بابا الفاتيكان يعبر عن حزنه بسبب وفاة مهاجرين في البحر المتوسط

حسام أحمد
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

طلب بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، من القوى السياسية، اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، مداواة “الجرح المفتوح” الذي تتسبب غيه وفاة مهاجرين في البحر المتوسط​​، قائلًا إنه صلى من أجل 41 شخصًا لقوا مقتلهم من جراء غرق زورق في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال البابا فرنسيس بعد صلاة أسبوعية: “نعلن بألم وخجل أن نحو ألفي رجل وامرأة وطفل لقوا مقتلهم منذ بداية العام في البحر، في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وأضاف: “أشجع القوى السياسية والدبلوماسية التي تحاول مداواة هذا الجرح بروح من التضامن والأخوة، وأثمن جهود هؤلاء الذين يعملون على إنقاذ المهاجرين ومنع تحطم السفن”.

اقرأ أيضًا| سفينة خيرية تنقذ 76 مهاجرًا في البحر المتوسط

وكثيرًا ما تقع كوارث في البحر المتوسط تودي بحياة المهاجرين الذي يحاولون العبور ​​إلى أوروبا. وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن أكثر من 22 ألف شخص لقوا مقتلهم أو فُقدوا في مياه البحر المتوسط منذ 2014.

وقالت وكالة أنباء أنسا الإيطالية إن مسؤولي موانئ في جزيرة صقلية الإيطالية انتشلوا جثة، اليوم الأحد، بعد انقلاب قارب كان يحمل على متنه 13 مهاجرًا الليلة الماضية، قبالة جزيرة ماريتيمو القريبة. وتشير تقارير إلى توقعات بأن شخصًا آخر لقي مقتله في هذه الواقعة.

وقالت السلطات الفرنسية إن 6 أشخاص لقوا مقتلهم، أمس السبت، بعد أن انقلب قارب مهاجرين في أثناء محاولته عبور القنال الإنجليزي قادمًا من فرنسا إلى بريطانيا، في ساعة مبكرة من صباح أمس. وتوجد توقعات بأن شخصين آخرين في عداد المفقودين.

ربما يعجبك أيضا