«باراماونت» تعتزم تسريح 15% من العاملين في أمريكا

«باراماونت» الأمريكية تشطب 6 مليارات دولار من أصولها

محمود عبدالله

خفضت شركة باراماونت جلوبال الأمريكية تقييم شبكة البث التلفزيوني السلكية التابعة لها، والإعلان عن نيتها تسريح 15% من موظفيها في أمريكا، وذلك في إطار خطتها لتقليل التكاليف وإعادة تقييم وحدات أعمالها، قبل الاندماج المرتقب مع “سكاي دانس ميديا”.

وتكبدت “باراماونت” خسارة تشغيلية بلغت نحو 5.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، حسبما ورد في تقرير نتائج أعمالها الصادر، يوم الخميس 8 أغسطس 2024، وفق وكالة رويترز.

الكابلات التلفزيونية

خفّضت الشركة قيمة شبكة الكابلات التلفزيونية بنحو 6 مليارات دولار في ظل تراجع الإقبال على هذا النوع من الخدمات، إذ أجبرتها صفقة الاندماج الوشيكة مع “سكاي دانس” على إعادة تقييم كافة الوحدات التابعة لها لتتماشى مع تقييم المؤسسة في الاتفاق.

وحسب تقرير نتائج الأعمال، تجاوزت الأرباح التشغيلية التي يستبعد منها شطب الأصول توقعات المحللين، وحققت الشركة دخلاً بقيمة 867 مليون دولار أو ما يعادل 54 سنتًا للسهم، مقابل التوقعات عند 12 سنتًا فقط للسهم.

تسريح العمالة

لم يمنع هذا الارتفاع بالأرباح التشغيلية، من تراجع الإيرادات بنسبة 11% إلى 6.8 مليار دولار، وانخفاضها دون التوقعات عند 7.2 مليار دولار.

ومن المقرر أن تؤثر خطة تسريح العمالة التي تعتزم الشركة تطبيقها على ألفي موظف في الولايات المتحدة، وتعد جزءًا من جهودها لخفض التكاليف بمقدار 500 مليون دولار قبل إتمام صفقة الاندماج.

ربما يعجبك أيضا