«باركن» الإماراتية تتعاون مع «ديوا» لزيادة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية

عبدالرحمن طه
«باركن» الإماراتية تتعاون مع «ديوا» لزيادة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية

وقعت شركة باركن الإماراتية مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، لزيادة أعداد محطات “الشاحن الأخضر” للسيارات الكهربائية في الإمارة.

وأشارت “باركن” في بيان صدر اليوم الخميس 23 مايو 2024، إلى أنه سيتم تركيب هذه المحطات في عدد من المواقع التي تديرها باركن في مختلف أنحاء إمارة دبي، بما يسهم في تحسين تجربة أصحاب السيارات الكهربائية من خلال مساعدتهم على سهولة شحن سياراتهم.

البنية التحتية للمركبات الكهربائية

لفتت الشركة إلى أنه نظرًا للوقت الذي تستغرقه شحن سيارات الطاقة النظيفة، فإن تطوير البنية التحتية لمواقف المركبات الكهربائية لدى باركن يعتبر أمرًا أساسيًا في دعم التحول العالمي إلى السيارات الكهربائية، وذلك من خلال تسهيل الوصول السلس إلى محطات الشحن.

من جانبه أشار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إلى أن دبي شهدت زيادة ملحوظة في استخدام السيارات الكهربائية، حيث بلغت حتى نهاية شهر إبريل الماضي أكثر من 30 ألف مركبة، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال السنوات المقبلة.

مبادرة الشاحن الأخضر

أضاف الطاير أن عدد المتعاملين المسجلين في مبادرة “الشاحن الأخضر” للسيارات الكهربائية ارتفع أيضًا من 14 متعامل في 2015 إلى أكثر من 15 ألف متعامل في نهاية شهر مارس 2024.

يُشار إلى أن هيئة مياه وكهرباء دبي، من خلال مبادرة “الشاحن الأخضر”، قدمت أكثر من 3,278 ميجاوت/ ساعة من الكهرباء لشحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي منذ عام 2015 وحتى نهاية مارس الماضي.

ربما يعجبك أيضا