باريس.. المسرح المثالي للزواج

رؤية
الزواج في باريس

باريس هي المسرح المثالي لطلب الزواج للسياح الأجانب، كما تحتضن كل عناصر الديكور التي يحلم بها الكوكب بأسره


جسر العشاق، المعالم العظيمة، الهندسة المعمارية الرائعة والأجواء الرومانسية، كل هذا يجعل من العاصمة الفرنسية باريس وجهة مثالية للسياح الذين يرون فيها المكان المثالي لتقديم عروض الزواج.

وفقًا لإحصاءات Proposal Paris، وهي خدمة لتنظيم طلبات الزواج، هناك حوالي 36,000 طلب زواج سنويًا، هذا الأمر ليس نادرًا، ويُلاحظ أكثر من مرة في شوارع باريس أو عند قاعدة برج إيفل، ولكنه ازداد بشكل كبير بعد جائحة كوفيد-19.

ارتفاع طلبات الزواج

وفقًا لـ Proposal Paris، ارتفع عدد الطلبات بنسبة 30% بين عامي 2021 و2023، كما أوضحت الشركة وفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

“Kiss Me in Paris”، لتنظيم الأحداث، نظم أكثر من 450 طلب زواج عام 2023، ولاحظ اتجاهات مشابهة، وشهد زيادة بنسبة 50% في الطلبات المخططة بين عامي 2022 و2023، وارتفاعًا ملحوظًا بعد رفع قيود كوفيد-19 في باريس.

وفقًا لدراسة نقلتها شبكة CNN، ارتفع عدد الأمريكيين الذين يقدمون طلبات الزواج في الخارج أيضًا مقارنةً بما كان عليه قبل الأزمة الصحية.

الزواج في باريس

الزواج في باريس

البحث عن الإثارة… والمناظر

باريس هي المسرح المثالي لطلب الزواج للسياح الأجانب، كما تحتضن كل عناصر الديكور التي يحلم بها الكوكب بأسره، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تفقد أبدًا سحرها الرومانسي لدى زوارها.

تقول ديانا سومان، من مؤسسة Proposal Paris : “أشعر أن الناس يبحثون تحديدًا عن إظهار أنهم في باريس، السحر والأجواء الرومانسية التي يمكن أن تقدمها المدينة لطلباتهم”.

وبالنسبة لبعض الناس، فإن فكرة وجود جمهور يشهد لحظة خاصة كهذه قد تكون عاملاً جذابًا، بل إنهم أحيانًا يبحثون عن هذه الإثارة، مع تصاعد وسائل التواصل الاجتماعي وهذه الطلبات المصورة التي تحصد مئات الآلاف من المشاهدات، حيث يسعى الجميع لتقديم طلب الزواج الأكثر روعة.

الزواج في باريس

الزواج في باريس

ويبقى السؤال هل يفعلون ذلك حقًا لأسباب نبيلة أم فقط من أجل الحصول على الشهرة التي سيحصلون عليها عندما يصلون إلى مليون مشاهد على تيك توك.

وترى فلورنس مايوشون، عالمة الاجتماع في المركز الوطني للبحث العلمي (CNRS)، والمتخصصة في دراسة العلاقات الزوجية والعائلية، أن طلبات الزواج أخذت في الازدياد مع وسائل التواصل الاجتماعي، التي تدعونا لعرض وتقديم حياتنا بشكل مسرحي في جميع المجالات”.

شيء واحد مؤكد،  وهو أن باريس لا تزال تجذب السياح، المستعدين لإنفاق مبالغ ضخمة لطلب يد صديقتهم عند قاعدة برج إيفل، مصحوبين بمصور، مع وجود أحرف كبيرة مضيئة تقول “تزوجيني”، كل هذا بالطبع وسط تصفيق المارة.

ربما يعجبك أيضا