باريس تتزين بالأعلام الإماراتية احتفاء بزيارة محمد بن زايد لفرنسا

دعاء عبدالنبي

تزينت العاصمة الفرنسية باريس، بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية، احتفاء بالزيارة المرتقبة لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد لفرنسا غدًا الاثنين 18 يوليو 2022، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

يبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة مع الرئيس الفرنسي علاقات الصداقة وآفاق التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب خاصة في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وفرنسا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الأحد 17 يوليو 2022.

ويناقش الجانبان مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات متميزة مع فرنسا في عدد من المجالات الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والطاقة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

فعلى الصعيد الاقتصادي سجلت الصادرات الفرنسية إلى دولة الإمارات 3.1 مليار يورو في عام 2020، فيما بلغت الواردات الفرنسية من الإمارات 750 مليون يورو في العام نفسه، وتعد الإمارات ثالث أكبر دولة على صعيد التبادل التجاري مع فرنسا بقيمة 2.4 مليار يورو بعد المملكة المتحدة وسنغافورة.

ربما يعجبك أيضا