باريس تحيي مئوية رحيل جوستاف إيفل عراب برجها الشهيبر

نادية عبد الباري

تحتفل فرنسا هذا العام بالذكرى المئة لوفاة جوستاف إيفل، عراب البرج الباريسي الشهير "برج إيفل"، وفق ما أعلنت الجهة المشغلة للبرج وأحفاد المهندس.


أعلنت إدارة برج إيفيل الشهير أنها ستحيي هذا العام الذكرى المئوية لرحيل جوستاف إيفل، عراب البرج الباريسي.

ونشرت وكالة فرانس برس، أن فرنسا تحتفل هذا العام بالذكرى 100 لوفاة جوستاف إيفل، من مايو المقبل وحتى نوفمبر، وفق ما أفادت الجهة المشغلة للبرج وأحفاد المهندس جوستاف الذي ولد عام 1832 وتوفي عام 1923.

برج إيفل يحتف بعرابه

نقلت وكالة فرانس برس عن رئيس شركة تشغيل برج إيفل التي تملك بلدية باريس 99% من رأسمالها، جان فرنسوا مارتينز، قوله: “بنهاية القرن التاسع عشر، كان بناء برج يبلغ ارتفاعه 300 متر في قلب باريس، وهو الأطول في العالم في ذلك الوقت، يمثل تحديًا هائلًا أشبه بالخيال العلمي”.

وأضاف مارتينز: “إحياء الذكرى المئوية لرحيله (جوستاف) هو احتفاء بروح الغزو العلمي، والعبقرية البشرية، حتى عندما نواجه معادلات نعتقد أنها مستحيلة”.

باريس تحتفل بمئوية رحيل جوستاف إيفل

سيتمكن زوار البرج في باريس خلال فعاليات المئوية، من إلقاء نظرة مقربة من عالم جوستاف إيفل، بفضل تجربة انغماسية سيظهر فيها المهندس افتراضيًّا ليحكي قصة بنائه.

وسيقام خلال الصيف معرض في باحة البرج الأشهر، وسيكون برج إيفل في الخريف مسرحًا لعرض يجمع بين الموسيقى الإلكترونية والفن الرقمي، فضلًا عن طرح طابع يحمل صورة برج إيفل اعتبارًا من 27 مارس.

204da002 4130 43c0 9456 4ed0a18eaad6

 

ربما يعجبك أيضا