باريس ترحب بمقترحات بروكسل لتعزيز الدفاع الأوروبي

رؤيـة

باريس – رحبت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية سيلفي جولار، اليوم الأربعاء، بمقترحات بروكسل لتعزيز الدفاع الأوروبي، لا سيما في القطاع الصناعي ودعت إلى تحويلها لواقع ملموس في أقرب وقت.

وذكرت الوزيرة – فى بيان – أنه فى سياق الهجمات الإرهابية المتكررة فى أوروبا والعالم فإن مقترحات المفوضية الأوروبية مرحب بها، واصفة صندوق الدفاع المقترح إنشائه بأنه نقطة تحول لتقسيم التكاليف والقدرات الدفاعية على نحو أفضل، حسبما نقلت “وكالة أنباء الشرق الأوسط، أ ش أ”.

واعتبرت جولار أن هذه الخطوات من شأنها تحقيق نقلة سياسية كبيرة فيما يتعلق بالابتكار والإمكانات والسيادة التكنولوجية، داعية إلى اغتنام هذه الفرصة وإلى إجراء نقاش فعال و بناء داخل الاتحاد الأوروبى حتى ترى هذه المشروعات النور فى أقرب وقت.

وذكرت بأن فرنسا تسعى منذ فترة طويلةً لحشد جهد أوروبى أكبر فى مجال الدفاع لا سيما فى ضوء انخراط الجيش الفرنسى فى مكافحة الإرهاب فى منطقة الساحل وفى سوريا والعراق.

كانت المفوضية الأوروبية قد طرحت اليوم خطة لاستحداث صندوق بقيمة 5.5 مليار يورو لتمويل الأبحاث فى التكنولوجيات الجديدة مثل البرمجيات المشفرة وتشجيع عمليات الشراء الجماعية للطائرات بدون طيار والمروحيات.

ربما يعجبك أيضا