باريس سان جيرمان يجهز بديل نيمار استعدادًا لرحيله

حسام الدين صالح
نيمار قد يرحل عن سان جيرمان

بدأ فريق باريس جيرمان الفرنسي مرحلة إعادة بناء بنهاية الموسم الجاري، ما دفعه للتفكير في الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين على رأسهم النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا.

ويسعى فريق العاصمة الفرنسية للتعاقد مع عدة نجوم وبناء فريق جديدة مدعومًا بتواجد النجم الفرنسي، كيليان مبابي، والذي مدد عقده مع الفريق نهاية الشهر الماضي، بعد أن كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

معضلة نيمار تقلق سان جيرمان

يبدو أن إدارة باريس حاليًا ترغب في الاستغناء عن النجم البرازيلي في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، خصوصًا مع تراجع مستواه ورغبة الفريق في تقليل سقف الرواتب لتجنب أي مشاكل بخصوص اللعب المالي النظيف.

ولن تكون مهمة رحيل نيمار عن الفريق سهلة في ظل مع رغبة اللاعب في مواصلة المسيرة بين صفوف النادي الفرنسي، وعدم وجود عديد الأندية القادرة على دفع راتب اللاعب ضخم، والذي يصل إلى 30 مليون يورو سنويًا.

بديل نيمار من الدوري الإسباني

وضع الفريق الفرنسي، اللاعب الهولندي، أرناوت دانجوما، المتألق في صفوف فياريال على رأس قائمة البدلاء المحتملين لنيمار، بعد تألقه مع “الغواصات الصفراء” محليًا وقاريًا، إلا أن أمر ضمه سيكون مرتبطًا بالكامل برحيل النجم البرازيلي عن الفريق، خصوصًا مع رغبته في المشاركة أساسيًا مع الفريق الذي سيدافع عن ألوان قميصه.

تعاقد فياريال مع دانجوما مقابل 20 مليون يورو، وارتفعت قيمته السوقية كثيرًا بعد تألقه هذا الموسم، إلا أن قيمة الشرط الجزائي في عقده لا تتعدى الـ45 مليون يورو، حسب موقع صحيفة ماركا الإسبانية، وهو المبلغ المناسب للإدارة الفرنسية حال نجحت في إقناع اللاعب بالانتقال إلى صفوف الفريق الباريسي.

فياريال يسعى للاستغناء عن بعض لاعبيه

يذكر أن فياريال يسعى للاستغناء عن بعض لاعبيه قبل بداية الموسم الجديد، خصوصًا مع عدم تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، ما قد يؤثر على مداخيله كثيرًا في ظل اقتصار فرصة في المشاركة الأوروبية على منافسات دوري المؤتمر، والذي تأهل إلى التصفيات التمهيدية الخاصة به.

وكان الفريق أعلن رحيل حارس المرمى، سرخيو أسينخو، بعد 9 سنوات قضاها في صفوف النادي، وقد يوافق على رحيل أي من باو توريس ودانجوما في حالة تلقيهما عروضًا مناسبة من أجل استعادة التوازن المالي، وتجنب أي خروقات لقانون اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي “يويفا”.

ربما يعجبك أيضا