باريس سان جيرمان يسقط في فخ التعادل أمام نيس

حسام الدين صالح
لويس إنريكي - باريس سان جيرمان

فقد باريس سان جيرمان موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه نيس الأحد 7 أكتوبر 2024، إذ بات فريق المدرب لويس إنريكي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر موناكو.

وقدم نيس بداية قوية في المباراة وصنع عدة فرص بينما وجد سان جيرمان صعوبة في فرض إيقاعه، وافتتح المدافع التونسي علي العابدي التسجيل لنيس قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول إذ سدد كرة قوية إثر ركلة ركنية سكنت شباك حارس المرمى جيانلويجي دوناروما.

وتعادل سان جيرمان بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، إذ مرر عثمان ديمبلي، العائد للمشاركة مع الفريق بعد غيابه عن الهزيمة 2-صفر أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا، عرضية إلى نونو منديز الذي سدد الكرة في الشباك.

ولم يتمكن سان جيرمان من هز الشباك مجددا في ظل صمود دفاع نيس، كما تصدى الحارس مارسين بولكا لتسديدتين من فيتينيا وديمبلي.

وقال برادلي باركولا لاعب سان جيرمان عقب المباراة “لم ندخل في الأجواء خلال الشوط الأول، ثم استعرضنا صحوة في الشوط الثاني. من المؤسف أننا لم نستغل فرصنا.

وتابع “ماذا ينقصنا؟ لا أعلم، ربما افتقدنا الإصرار… هناك مباريات تكون هكذا، واللعب هنا دائما ما يحمل صعوبة. كان يجب أن نلعب بالشكل الذي ظهرنا به في الشوط الثاني، وبذلك كانت الأمور لتصبح أفضل كثيرا”.

وحافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزائم في الدوري وقد حصد بذلك 17 نقطة خلال سبع مباريات، بينما اعتلى موناكو الصدارة برصيد 19 نقطة إثر فوزه 2-1 على ستاد رين أمس السبت.

ربما يعجبك أيضا