باشاغا: ناقشنا مع مسؤولين في واشنطن جهود إجراء انتخابات نزيهة

سهام عيد

قال رئيس الوزراء الليبي المدعوم من البرلمان فتحي باشاغا إنه ناقش مع مسؤولين أمريكيين كبار الجهود المبذولة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الوقت المناسب “وإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي”.

http://

 

وأوضح باشاغا، في تغريدة على تويتر، اليوم الأربعاء 27 إبريل 2022: “تواصلت اليوم مع كبار المسؤولين في واشنطن، وناقشنا الجهود المبذولة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الوقت المناسب من أجل النهوض بالاقتصاد وإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي. ليبيا في حاجة إلى التعاون مع حلفائها الدوليين للمضي قدمًا نحو مستقبل أفضل”.

وعين البرلمان الليبي الذي يتخذ من الشرق مقرًّا له باشاغا في مارس، لكن رئيس الوزراء الحالي عبدالحميد الدبيبة رفض التنازل عن السلطة، ما أدى إلى وجود حكومتين متنافستين.

وأعلن الدبيبة، يوم الثلاثاء الماضي  19 إبريل، أن حكومته ستستمر في أداء مهامها، معتبرًا أن الحديث عن تسليم مهامها لحكومة أخرى هو “تضييع للوقت”.

وأوضح الدبيبة أن ما أصدره البرلمان بشأن السلطة التنفيذية “أصبح من الماضي”، في إشارة إلى قراره سحب الثقة من حكومته وتشكيل حكومة جديدة بقيادة باشاغا.

وشدد على أن الحديث عن التسليم والاستلام والدخول للعاصمة طرابلس هو “عبث وبيع للوهم”، بحسب تعبيره.

ودعا رئيس البرلمان، عقيلة صالح، الأسبوع الماضي، عددًا من مؤسسات الدولة السيادية لوقف التعامل مع حكومة الدبيبة، أو التخاطب باسمها، بسبب “انتهاء ولايتها”، وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق.

ربما يعجبك أيضا