بالتزامن مع الهدنة.. استمرار المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

مظاهرة في لندن لوقف دائم للصراع في غزة

حسام أحمد

حذرت شرطة لندن من أنها ستقبض على أي متظاهر يظهر سلوكًا عنصريًا وسط توقعات بخروج آلاف المحتجين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين بالعاصمة البريطانية اليوم السبت 25 نوفمبر 2023.

وتوصلت إسرائيل وحماس لهدنة مؤقتة أُطلق بموجبها سراح 24 اسيرًا، أمس الجمعة، لكن حملة التضامن مع فلسطين، والتي تنظم مسيرة اليوم السبت، قالت إن الهدنة “مجرد فترة راحة قصيرة وجزئية لسكان غزة”.

تمديد الهدنة

توقعت مصادر أمنية مصرية، أن تطلق حركة حماس سراح 14 محتجزًا آخرين، اليوم السبت، في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا في اليوم الثاني من الهدنة، ودعت حملة التضامن مع فلسطين إلى وقف دائم للصراع في قطاع غزة.

وقالت ليندسي جيرمان، وهي ناشطة مناهضة للحرب أعلنت عزمها المشاركة في المسيرة، في تصريحات صحفية: “نريد وقفًا دائمًا لإطلاق النار يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى حل سياسي، إننا بعيدون جدًا عن ذلك وعلى حكومتنا أن تبذل المزيد من الجهود لضمان حدوث ذلك”.

وقالت الشرطة البريطانية، أمس الجمعة، إنها ستنشر أكثر من 1500 من رجال الأمن مطلع هذا الأسبوع للسيطرة على الاحتجاج.

وذكر نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة أدي أديلكان: “ما زلنا نرى التأثير التراكمي لاستمرار الاحتجاج وزيادة التوتر وتزايد جرائم الكراهية”، مضيفا أن الشرطة ستوزع منشورات على المتظاهرين لتحذيرهم من عقوبات السلوك العنصري”.

ربما يعجبك أيضا