بالتعاون مع الجمارك.. شرطة أبوظبي تحبط 1.5 طن من الهيروين

أسماء حمدي

أعلن قائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، اليوم (الجمعة)، عن تمكن شرطة أبوظبي من إحباط تهريب 1.5 طن من مخدر الهيروين بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام“، أن المزروعي أوضح أن تحريات مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي كشفت عن وصول شحنة مشبوهة من احدى الدول المجاورة إلى ميناء خليفة تمهيدًا لإعادة تصديرها إلى إحدى الدول الأوروبية وكانت العيون الساهرة لها بالمرصاد وعملت باحترافية على افشال المخطط الدولي لعملية التهريب.

ولفت إلى أنه وفور وصول المعلومات الأمنية شكلت مديرية مكافحة المخدرات والإدارة العامة لجمارك أبوظبي فريقا مشتركا لرصد وتفتيش الشحنة المشبوهة، مما أسفر عن ضبط الكمية التي تقارب قيمتها السوقية 150 مليون درهم وإحباط تصديرها للخارج.

وشدد على أن هذه العملية تعد واحدة من أبرز عمليات المكافحة الناجحة التي تعزز قوة الأجهزة الأمنية بالإمارة وتؤكد احترافيتها وقدراتها العالية في التصدي للعصابات الدولية، مشيرًا إلى أن محاربة هذه الآفة التي تدمر المجتمعات تتطلب تضافر الجهود وتطوير القدرات الشرطية باستمرار لتواكب الأساليب الإجرامية المستحدثة خاصة في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث.

ربما يعجبك أيضا