بالدموع.. اليابان تودّع باندا عملاقة إلى موطنها بالصين

علي عبدالعزيز
الباندا شيانغ شيانغ

بدأت رحلة عودة باندا عملاقة إلى موطنها الأصلي في الصين، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، بعد أن ترعرعت في حديقة حيوان بالعاصمة اليابانية طوكيو، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وحظيت الباندا شيانج شيانج بشعبية كبيرة في حديقة حيوان أوينو، منذ مولدها هناك قبل قرابة 6 أعوام. وستعود إلى الصين بموجب اتفاقية تنص على إقراض حيوانات الباندا العملاقة إلى حدائق الحيوان بأنحاء العالم، على أن تحتفظ بكين بملكية أي باندا معارة وذريتها.

ما سر شعبية الباندا شيانج؟

كان من المفترض إعادة شيانج شيانج في ديسمبر 2020، لكن الإغلاق المرتبط بجائحة كوفيد-19 حال دون ذلك. وهي أول باندا تولد بطريقة طبيعية في حديقة الحيوان، وأول باندا تولد هناك منذ سنوات، الأمر الذي زاد من شعبيتها.

ونفقت باندا أخرى صغيرة بعد فترة وجيزة من ولادتها في العام 2012، ولا يزال والدها في حديقة الحيوان، إلى جانب شقيقيها التوأم الأصغر سنًا اللذين ولدا في 2021.

وقدم نحو 60 ألف شخص طلبات للحديقة لحجز مكان من أصل 2600 مقعد خصصت لرؤية شيانج شيانج، يوم الأحد، الذي كان آخر يوم يُتاح للزوار مشاهدتها فيه. وأجهشت بضع نساء بالبكاء في أثناء مشاهدة الباندا وهي تلتهم الخيزران، وسجلت وسائل الإعلام رحلة العودة بدءًا بنقل شيانج شيانج إلى شاحنة باستخدام رافعة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا