بالصور.. المصريون بالخارج: حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية جعلنا نفتخر ببلدنا ‎

رؤية – سحر رمزي

عواصم – أعرب الملايين من المصريين بالخارج عن سعادتهم وفخرهم بوطنهم مصر، بعد النجاح المبهر والرائع لحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تنظمها مصر، كما قدموا التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على النجاح في تنظيم الحفل الرائع وفوز المنتخب القومي باللقاء الأول له في البطولة على فريق زيمبابوي والذى انتهي 1/ صفر لصالح مصر.

وبعيدًا عن نتيجة المباراة، كان هناك قناعة لدى العديد من المصريين بالخارج عقب انتهاء المباراة أن مصر نجحت في التحدي أمنيًا وعلى كافة المستويات، بالتنظيم العالمي للبطولة وأنها دائما تتفوق على نفسها في تنظيم حدث بأهمية كأس الأمم الأفريقية، بهذا الرقي والجمال.

كما أكد البعض أن مصر وجهت رسالة للعالم كله لأعدائها قبل اصدقائها انها قادرة وتستطيع تنظيم البطولة والافتتاح، كما أن كلمة الرئيس كانت بمثابة رسائل معنية وصلت للجميع.

ذلك وقد حرص أبناء الوطن في الخارج على تنظيم لقاءات وتجمعات لمشاهدة المباراة وحفل الافتتاح و هم يرتدون تى شيرت المنتخب القومي.

في السويد حرص بيت المصريين برئاسة مدحت شنودة على متابعة الافتتاح ومباراة المنتخب المصري، وذلك من خلال تنظيم يوم باحدي المطاعم للأسر المصرية لمتابعة المباراة وهم يحملون الأعلام المصرية، و  يرتدون، تى شيرت المنتخب.

وكذلك في هولندا والكويت وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وغيرها نظمت الجالية المصرية والعربية لقاءات لمتابعة المباراة، ووجهوا الشكر للدولة المصرية لأنها أثبتت أنها على قدر المسؤولية وقد تفوقت على نفسها بسبب قيادتها السياسية التي أصرت على أن خروج التنظيم بهذا الشكل الغير مسبوق.

ومن جانبها شاركت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس حي فرساي بفرنسا في مؤتمر أقيم بمنظمة اليونيسكو عن قيمة كرة القدم النسائية بتنظيم مديرين الفيفا النسائية بفرنسا وبحضور أطفال مدارس المقاطعات الفرنسية وعدد من المعلقين الرياضيين والصحفيين.

تحدثت جادو عن الحدث العالمي وافتتاح كأس الأمم الأفريقية بمصر وتحدثت عن قيمة هذا الحدث لأفريقيا أجمع وتطلعت لأن يكون في يوم كأس لكرة القدم النسائية المصرية لإحداث طفرة وتطور في المجتمع الرياضي بمصر.

عقب المؤتمر دعت جادو الحضور والأطفال لالتقاط صورة مع العلم المصري لدعم وتشجيع مصر اليوم والفريق المصري وتشجيع كل البلدان المشاركة بكأس الأمم الإفريقية.

ومن جانبه أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق والمستشار الحالي لاتحاد كرة القدم، أنه لابد من أن نشكر الدولة، أولًا لأن نجاح الافتتاح جاء نتيجة حرص الدولة على تطوير الملاعب واستاد القاهرة الدولى  بدافع من القيادة السياسية للدولة، وحتى تطوير نظام الدخول للاستاد والإصرار على النظام.. يؤكد أنها دولة  مصر الجديدة التى تكتسب احترام العالم كله.. حماها الله .

ذلك وقد قدمت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، حفل افتتاح مبهر ، لبطولة الأمم الأفريقية 2019، بدءًا من الألعاب النارية، والتابلوهات الفنية الرائعة التي زينت ملعب استاد القاهرة، والتي قدمت حضارة مصر القديمة، وأغنية |متجمعين|، انتهاءً بالإخراج الجيد لنقل الحدث والأجواء المبهجة،.وانطلقت قبل قليل فعاليات حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية بإستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادات السياسية والدولية ونجوم القارة السمراء.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بشعوب أفريقيا، مشيرا إلى ترحيب مصر بضيوفها في وطنهم الثاني مصر متمنيًا التوفيق. وقال الرئيس السيسي: أعلن على بركة الله افتتاح كأس الأمم الأفريقية.ويشارك المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى لأمم أفريقيا التي تضم إلى جانبه كلا من الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا بداية من أمس الجمعة حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية. من مصر إلى أفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=jXUleGu2gm4

ربما يعجبك أيضا