بالفيديو.. العرابي: مصر ورومانيا نموذج إيجابي للعلاقات مع الدول الأوروبية

أشرف شعبان

رؤية

القاهرة – أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقات بين مصر ورومانيا عتيقة وممتدة وتمثل نموذج ايجابي وجيد للعلاقات المصرية مع واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه يجري تعميق العلاقات بقوة مع دول الاتحاد الاوروبي، خاصة وأنها على الضفة الأخرى من البحر المتوسط ويوجد مشاكل وقضايا مشتركة كثيرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية ”إكسترا نيوز“، اليوم الأربعاء، أن مصر تتحرك في محاور هامة للغاية خلال الفترة الأخيرة فيما يخص التعاون المشترك مع دول الاتحاد الاوروبي، لافتا إلى أن اللقاء بين الرئيس المصري ونظيره الروماني يعكس أهمية الربح المتبادل وتوسيع نطاق العلاقات سواء الاقتصادية او الثقافية او غيرها بما يعود بالنفع على جميع الأطراف.

كما أوضح أن مصر تحتل موقع هام بالنسبة للدول الأوروبية بغض النظر عن توجهاتها، بالإضافة إلى وجود سياسة نشطة ومتنوعة تهدف لتحقيق التنمية المستهدفة في الدولة المصرية في سياق من الاستقلالية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، نظيره الروماني كلاوس يوهانيس بقصر الاتحادية بالقاهرة.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف، حيث عزف السلام الوطني لرومانيا ومصر، واستعرض الرئيسان حرس الشرف، حيث اصطحب الرئيس ضيفه إلى داخل قصر الرئاسة، لإجراء المباحثات بين الجانبين.

ربما يعجبك أيضا