بالفيديو.. شيخ الأزهر الشريف يغادر الإمارات

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي –   غادر البلاد اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بعد زيارة إلى الدولة استغرقت ثلاثة أيام.

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الرئاسة بأبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن شكره وتقديره إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب .. مشيدا بما بذله فضيلته من جهود حثيثة مخلصة من أجل ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار وتحقيق التقارب والتعاون بين الشعوب من مختلف الديانات والثقافات.

وثمن محمد بن زايد آل نهيان دوره في انجاز ” وثيقة الأخوة الإنسانية ” التي وقعها فضيلته وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية والهادفة إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والتعايش بين شعوب العالم وفتح أبواب الأمل لمرحلة جديدة تجتمع فيها قوى الخير والمحبة لخدمة الإنسانية جمعاء.. مشيرا إلى مواقفه الثابتة في ترسيخ الوسطية والاعتدال وحرصه على تأكيد الرسالة المشتركة للأديان التي تدعو إلى التعايش والتعاون بعيدا عن الكراهية ونبذ الآخر.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد تسلم اليوم نسخة من ” وثيقة الأخوة الإنسانية ” من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قبيل مغادرته ارض الدولة.

ربما يعجبك أيضا