بالفيديو والصور.. لحظة استقبال الرئيس العراقي لعاهل المملكة الأردنية الهاشمية

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – استقبل الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم السبت، عبدالله بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، على هامش “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة”، المنعقد اليوم في العاصمة العراقية بغداد.

ووفقًا للصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العراقية، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أكد الرئيس العراقي خلال اللقاء على أن العراق المتوازنة تهدف لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن دور العراق في ذلك مهم ومحوري.

وأضاف: “لا بد من ضمان أمن واستقرار العراق الذي سينعكس إيجابًا على الجميع، ويؤسس لآفاق أرحب تستند على السلام وتنطلق نحو ترابطات اقتصادية”.

ومن جانبه، عبر الملك عبدالله عن سعادته بزيارة بغداد مجددًا، مشيدًا بتنامي العلاقات المشتركة، ومجددًا وقوف بلاده إلى جانب العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية عبر الطموحات الموضوعة في هذا الصدد، من خلال تعزيز الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.

كذلك جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية العميقة التي تجمع البلدين الجارين والشعبين الشقيقين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيزها في مختلف المجالات عبر الاتفاقات الثنائية، وكذلك عبر التعاون الثلاثي إلى جانب مصر.

وجرت الإشارة إلى أن هذا التعاون مهم ويخدم كل المنطقة عبر تحقيق تكاملات اقتصادية وتجارية من خلال دعم الاستثمار والتعاون في قطاعات الطاقة والربط الكهربائي، ونقل النفط ومشاريع البنى التحتية.

وتم التطرق، إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، والتأكيد على أهمية مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في تعزيز التعاون وتجاوز الأزمات والانطلاق نحو أمن واستقرار المنطقة باعتباره أولوية للجميع، وضرورة إنهاء التوترات عبر التلاقي والحوار الفاعل والجاد والانطلاق نحو آفاق التعاون المشترك في الاقتصاد والتجارة والاستثمار الذي يعزز حياة أفضل لكل شعوب المنطقة.

ربما يعجبك أيضا