باللغة العربية.. رئيسة المفوضية الأوروبية تهنىء السيسي: رمضان كريم

عبدالمقصود علي
أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

هنأت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحلول شهر رمضان المبارك، قائلة باللغة العربية: “رمضان كريم سيادة الرئيس”.

جاء ذلك خلال كلمة أورسولا، اليوم الأحد 17 مارس 2024، في القمة المصرية الأوروبية التي استضافتها القاهرة وشهدت ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية والشاملة”، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.


وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن هذه اللحظة تاريخية حقًا، حيث يشهد اليوم رفع العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى مستوى استراتيجيًا وشامل.

وتابعت “نوافق على مجموعة من الحزم تشمل التجارة والاستثمار والطاقة منخفضة الكربون وإدارة الهجرة والأهم من ذلك التجارة في الأشخاص من حيث التعليم والثقافة”.

كما أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن هذا الإجراء يصاحبه حزمة من الدعم المالي تصل لـ 7.4 مليار يورو في السنوات المقبلة.

وخلال مؤتمر صحفى مع قادة الاتحاد الأوروبى عقب توقيع إعلان ترفيع العلاقات قالت: نحن نتقاسم مع مصر مصالح هامة، وزيارتى اليوم تعكس قوة العلاقات الثنائية مع مصر وشراكتنا تستند على 6 ركائز ومجالات مشتركة بين مصر والاتحاد الاوروبى.

وأضافت قررنا عقد اجتماع لتلك القمة كل عامين ولدينا خطط استثمارية واستراتيجية ، ونطور برنامج الربط الكهربائى بين مصر واليونان ، والقاهرة لديها المقومات لكى تصبح محور الطاقة فى المنطقة.

ربما يعجبك أيضا