بانيايا يفوز بسباق بلنسية ويحصد لقبه الثاني تواليا ببطولة العالم للدراجات النارية

حسام الدين صالح
فرانشيسكو بانيايا - دوكاتي - موتو جي بي

فاز فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي بالسباق الختامي للموسم في جائزة بلنسية الكبرى اليوم الأحد ليحقق لقبه الثاني على التوالي في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى بعد تعرض أقرب منافسيه خورخي مارتن لحادث بعد اصطدامه مع مارك ماركيز.

وزاد مارتن متسابق براماك ريسنج، الذي كان يتأخر بفارق 14 نقطة عن بانيايا قبل السباق الختامي، من صعوبة الصراع على اللقب بفوزه بسباق السرعة أمس السبت لكنه لم يتمكن في النهاية من إحباط المتسابق الإيطالي.

وانطلق بانيايا، الذي بدأ السباق من المركز الأول عقب تلقي مافريك بينياليس عقوبة تأخير ثلاثة مراكز، بشكل ممتاز لكن كان مارتن يسير إلى جواره في أول لفتين لينتقل من المركز السادس للثاني بالمنعطف الثاني من السباق.

ومع ذلك كان مارتن متهورا في حرصه على تجاوز بانيايا وأدى تجاور المتسابقين عند المنعطف الأول من اللفة الثالثة إلى إجبار الإسباني على الابتعاد والتراجع للمركز السابع.

ولم يتعامل مارتن بحذر على حلبة ريكاردو تورمو وحاول العودة للصدارة لكنه اصطدم بمؤخرة دراجة ماركيز واندفع نحو الحصى في اللفة السادسة.

وكان الحادث بمثابة نهاية سيئة لفترة ماركيز، بطل العالم ست مرات، مع هوندا حيث انتهى سباقه الأخير مع الصانع الياباني بدون انهاء السباق.وسينضم ماركيز إلى فريق جريسيني ريسنج في 2024.

ربما يعجبك أيضا