باول: الفيدرالي لن ينتظر تراجع التضخم إلى 2% قبل خفض الفائدة

عبدالرحمن طه
باول: الفيدرالي لن ينتظر تراجع التضخم إلى 2% قبل خفض الفائدة

قال رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن البنك المركزي لن ينتظر حتى يتراجع التضخم إلى مستهدفه البالغ 2% لخفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى فكرة تأخر تأثير السياسة النقدية لفترات طويلة ومتغيرة.

وخلال حديثه في النادي الاقتصادي في العاصمة واشنطن اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، قال باول: “إذا انتظرت حتى ينخفض ​​التضخم إلى 2%، فمن المحتمل الانتظار طويلاً، فضلاً عن أن مستوى التشديد الذي سيكون لديك له تأثيرات من المحتمل أن تدفع التضخم إلى دون 2%، بحسب رويترز.

الفيدرالي يبحث عن الثقة

أوضح جيروم باول أن صناع السياسات النقدية في البنك الفيدرالي يبحثون فقط عن الثقة في أن التضخم سيعود إلى مستوى 2%، مؤكدًا أن البيانات الأخيرة الجيدة عززت من هذه الثقة، كما استبعد “باول” احتمال سيناريو الهبوط الحاد لاقتصاد الولايات المتحدة.

ومن المقرر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 30 إلى 31 يوليو، ولكن بموجب قواعد البنك المركزي، لا يستطيع صناع السياسات التعليق على السياسة النقدية اعتبارًا من يوم السبت 20 يوليو، حتى يوم الجمعة الذي يلي الاجتماع.

التضخم جيد جدا

أكد جيروم باول على أن قراءات التضخم الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام تظهر أنه تم إحراز “مزيد من التقدم” في إعادة وتيرة زيادات الأسعار إلى المنطقة التي يستهدفها البنك.

وقال: ” في الربع الثاني أحرزنا المزيد من التقدم. تلقينا ثلاث قراءات جيدة، وبالنظر إلى متوسطها، فهذا وضع جيد للغاية”.

ومن المقرر أن يدلي العضوان بمجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر وأدريانا كوجلر، فضلا عن مسؤولين كبار آخرين في المجلس، بتعليقات خلال الأسبوع الجاري.

ربما يعجبك أيضا