بايدن يزور كوريا الجنوبية واليابان في مايو المقبل

عاطف عبداللطيف

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور كوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة بين 20 و24 مايو المقبل. ومتوقع أن يزور بايدن كوريا الجنوبية، ثم يتوجه إلى اليابان لحضور قمة التحالف الرباعي للحوار الأمني “كواد”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في بيان، إن الرحلة المرتقبة تستهدف مواصلة تعميق العلاقات مع كوريا الجنوبية واليابان، مشيرةً إلى أنها “ستدعم تعزيز التزام إدارة بايدن الراسخ بالحرية والانفتاح على منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتحالفات المعاهدة الأمريكية مع كوريا الجنوبية واليابان”.

قمة أمريكية كورية جنوبية

أفاد مسؤول لوكالة “يونهاب”، اليوم الخميس 28 من إبريل 2022، بأنه من المقرر أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي القادم، يون سيوك-يول، والرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماع قمة بينهما في يوم 21 مايو المقبل في سيؤول.

وقالت المتحدثة باسم الرئيس المنتخب بيه هيونجين، الذي لم يستلم منصبه رسميًا بعد، في بيان، إن الرئيس المنتخب يون رحب بزيارة بايدن، ويخطط لإجراء مناقشات متعمقة مع نظيره الأمريكي حول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك تطوير التحالف بين البلدين، والتعاون بشأن سياسة كوريا الشمالية، وأيضًا الأمن الاقتصادي والقضايا الإقليمية والدولية الرئيسة.

وأضافت: “نتوقع حدوث نقطة تحول تاريخية لمواصلة تطوير التحالف الاستراتيجي الشامل بين البلدين”.

ربما يعجبك أيضا