بايدن: شاحنات المساعدات ستصل إلى غزة خلال يومين

الرئيس الأمريكي يبشر بقرب دخول المساعدات إلى قطاع غزة

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إنه يعتقد أن شاحنات محملة بالمساعدات ستصل إلى غزة خلال 24 إلى 48 ساعة مقبلة، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وهاجمت حركة حماس الفلسطينية إسرائيل في الـ7 من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين. ومنذ ذلك الحين تقصف إسرائيل غزة جويًّا، واستشهد ما لا يقل عن 4137 فلسطينيًّا، بينهم مئات الأطفال، في غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي وقت سابق، توعد المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل بأن فاتورة الحساب لهجماتها على قطاع غزة ستكون قاسية ومؤلمة، وقال في تسجيل صوتي إن إسرائيل ستدفع ثمن جرائمها، مضيفا: “لن تمرر المقاومة ولا الشعب الفلسطيني هذه الجرائم”.

وطلب البيت الأبيض من الكونجرس، في وقت سابق اليوم الجمعة، ما يقرب من 106 مليارات دولار لتمويل خطط طموحة لأوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود الأمريكية. ولم يقدم البيت الأبيض أي استراتيجية للحصول على الأموال من الكونجرس المتعثر.

ومن خلال الجمع بين التمويل لإسرائيل مع أوكرانيا وأمن الحدود ومساعدة اللاجئين وإجراءات مواجهة الصين وغيرها من الأولويات التي نوقشت بشكل مكثف، يأمل بايدن أن يضع مشروع قانون للإنفاق على الأمن القومي يستلزم إقرارا ويمكن أن يحظى بالدعم في مجلس النواب الذي تسوده حالة من الفوضى.

ربما يعجبك أيضا