بايدن عن زلات لسانه: ما زلت في حالة صحية جيدة

شيرين صبحي
الرئيس جو بايدن يشارك في مناظرة CNN الرئاسية، في 27 يونيو 2024، في أتلانتا.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يزال يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك ردًا على سؤال بشأن زلات لسانه خلال الأشهر الأخيرة.

وقال بايدن، خلال مقابلة مسجلة مع شبكة ABC الأمريكية، الجمعة 5 يوليو 2024، عندما سئل عن تزايد الانتقادات له مؤخرًا: “أنا ما زلت في حالة جيدة”، وعندما طرح عليه المحاور جورج ستيفانوبولوس سؤال “هل تشعر أنك أكثر ضعفًا حاليًا؟”، رد بايدن قائلًا: “لا”.

الحالة الصحية للرئيس الأمريكي

ذكر بايدن، ردًا على سؤال بشأن خضوعه لاختبارات معرفية من قبل طبيب أعصاب: “لا لم يقل أحد إنني يجب أن أفعل ذلك.. قالوا إنني جيد”.

وأضاف: “لدي أطباء يسافرون إلى كل مكان، كل رئيس يفعل ذلك، كما تعلم، يسافر معي الأطباء في كل مكان أذهب إليه، ولدي تقييم مستمر لما أفعله، إنهم لا يترددون في إخباري إذا كانوا يعتقدون أن هناك خطأ”.

وفي وقت سابق، أمس، حث كبير المراسلين الطبيين لشبكة “سي إن إن”، الدكتور سانجاي جوبتا، وهو جراح أعصاب، الرئيس الأمريكي، على الخضوع لاختبارات معرفية وعصبية شاملة ومشاركة نتائجها.

مناظرة بايدن وترامب

أضاف جوبتا أنه “كان من المثير للقلق مشاهدة أداء بايدن في المناظرة”، وقال إن الاختبارات “يمكن أن تساعد في تحديد ما إذا كان هناك تفسيرا للأعراض التي نشاهدها أو إذا كان هناك شيء أكثر إثارة للقلق”.

وهذه أول مقابلة تلفزيونية للرئيس الأمريكي منذ المناظرة الرئاسية التي نظمتها شبكة “سي إن إن” الأسبوع الماضي، والتي واجه فيها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وجاءت المقابلة في توقيت بالغ الأهمية بالنسبة لمستقبله السياسي حيث يعرب العديد من الديمقراطيين – النواب والمانحين والناخبين- عن مخاوفهم بشأن جدوى ترشيحه بسبب الأداء الذي قدمه خلال المناظرة.

ربما يعجبك أيضا