بايدن لا يستبعد حل الدولتين بوجود نتنياهو في السلطة

بايدن: حل الدولتين بوجود نتنياهو «ليس مستحيلًا»

أمير خالد

كشف البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يستبعد إمكانية التوصل إلى حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بوجود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في السلطة.

وأجاب بايدن، خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، بشأن ما إذا كان تنفيذ حل الدولتين سيكون مستحيلًا خلال وجود نتنياهو في السلطة: “لا، هذا ليس صحيحا”، وفق وكالة أنباء رويترز، اليوم السبت 20 يناير 2024.

اتصال بايدن ونتنياهو

في السياق ذاته، قال البيت الأبيض، إن بايدن بحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو التطورات في إسرائيل وقطاع غزة، في أول اتصال بينهما، منذ شهر، وجاءت هذه المكالمة غداة إعلان نتنياهو معارضته منح السيادة للفلسطينيين في أعقاب الحرب.

ولم يكشف البيت الأبيض عن مزيد من التفاصيل، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الإسرائيلي تقدمه في جنوب القطاع، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

إطلاق نار كثيف

جاءت المكالمة بين بايدن ونتنياهو بعدما أبلغ مسؤولون بالهلال الأحمر عن إطلاق نار كثيف من طائرات إسرائيلية مسيرة على مواطنين في مستشفى الأمل بخان يونس، وهي المدينة الرئيسة في الجزء الجنوبي من غزة.

وشنت إسرائيل هجومًا واسعًا جديدًا على خان يونس بهدف السيطرة على المدينة التي تقول إنها الآن القاعدة الأساسية لمقاتلي حركة حماس الذين هاجموا جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي في عملية أسفرت عن مقتل 1200 شخص وعجلت بحرب دمرت القطاع.

ربما يعجبك أيضا