بايدن: لن أسمح لترامب بمهاجمة الديمقراطية الأمريكية مرة أخرى

عمر رأفت

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن إن أعمال الشغب التي اندلعت في السادس من يناير كانت نتيجة مباشرة لرفض الرئيس السابق، دونالد ترامب قبول نتيجة انتخابات 2020، مشيرًا إلى أن حدثًا مماثلاً قد يحدث إذا لم يفز في نوفمبر.

وأضاف بايدن خلال تجمعه مع أنصاره في ولاية كارولينا الشمالية، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، أن الرئيس السابق تسبب في أزمة دستورية وإحراج للولايات المتحدة على مستوى العالم.

مهاجمة الديمقراطية الأمريكية

قال: “لن نسمح لدونالد ترامب بمهاجمة ديمقراطيتنا مرة أخرى، لا أعتقد ذلك أيها الناس”، وهتف الحشود لبايدن شعارات مثل “4 سنوات أخرى”، مضيفًا أن الولايات المتحدة قطعت طريقا طويلا منذ الفوضى التي خلفها دونالد ترامب.

وتبادل بايدن وترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى فجر الجمعة، والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب.

ويتعرض كل من بايدن وترامب لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تمامًا.

ربما يعجبك أيضا