بايدن يحتفي بيوم الأخوة الإنسانية: فرصة ليرى بعضنا بعضًا متساوين

ابتهال غيث
بايدن

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الدولي للأخوة الإنسانية بأنه فرصة ليرى بعضنا بعضًا قدم المساواة، وفق موقع قناة “سكاى نيوز عربية”.

وأضاف بايدن في بيان له، اليوم السبت 4 فبراير 2023، أن هذه المناسبة تمثل لحظة للاحتفاء بالشجاعة الأخلاقية التي يتحلى بها قادة الأديان، ومن يواصلون التعاون من أجل تحقيق الخير والصالح العام.

السعى نحو السلام مطلب سرمدي

اعتبر بايدن أن هذا اليوم “فرصة لتجديد جهود رعاية المحتاجين والمطالبة بالسلام والعدالة، وللدعوة إلى الحرية لكل إنسان وفي كل مكان”.

وأفاد الرئيس الأمريكي بانضمام بلاده إلى القضية المشتركة مع كل الشعوب التي تسعى لتحقيق السلام والمساواة، مضيفًا أن الولايات المتحدة ستواصل التزامها نحو بناء عالم أفضل للأجيال القادمة.

ودعا بايدن كل الشعوب في بيانه إلى غرس بذور الأخوة بين كل الشعوب والأديان والعقائد، مشيرًا إلى أن السعى نحو تحقيق العدالة والسلام هو مطلب سرمدي.

رسالة بابا الفاتيكان

يأتي بيان بايدن في الوقت الذي شارك فيه بابا الفاتيكان فرانسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب رسالتيهما عبر الفيديو، بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية لعام 2023، وتظهر الرسالتان كاملتين في أثناء حفل جائزة زايد للأخوة الإنسانية.

من جانبه، شدد البابا فرانسيس على أن الإنسانية لا تشترك فقط في الأصل والنسب، بل أيضًا في المصير المشترك، وأبرز أهمية اتحاد البشر من أجل الصالح العام لكل الإنسانية.

وثيقة أبوظبي بادرة أمل

من جهته، وصف شيخ الأزهر وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية بأنها بادرةَ أمل – للخروج من الأزمة الإنسانيَّة، التي يمر ها العالم اليوم، لما تتضمنه من التذكير بأهمية الحوار بين الأديان، وانفتاح الثقافات وتلاقحها.

وحث الإمام الأكبر على دمج وثيقة الأخوة الإنسانية في المناهج التعليمية إقليميًّا وعالميًّا، وكذلك في مناهج المنظمات الدولية.

من جانبه، شكر الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية المستشار محمد عبد السلام الرئيس بايدن ولبابا فرنسيس والإمام الأكبر على مشاركتهم المستمرة في الاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا