بايدن يشدد على ضرورة تعاون فلسطين وإسرائيل لتعزيز التنسيق الأمني

حسام أحمد
جو بايدن

شدد الرئيس الأمريكى جو بايدن، على ضرورة اتخاذ السلطة الفلسطينية وإسرائيل، خطوات عاجلة وتعاونية، لتعزيز التنسيق الأمنى وإدانة جميع الأعمال الإرهابية والحفاظ على قابلية حل الدولتين للحياة.

وجاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الاثنين 20 مارس 2023، خلال مكالمة هاتفية بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ورحب بايدن باجتماع أمس فى مدينة شرم الشيخ المصرية، بين كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين من مصر وفلسطين وإسرائيل والأردن والولايات المتحدة، بهدف الحد من التوترات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد بايدن على إيمانه بأن القيم الديمقراطية كانت على الدوام، ويجب أن تظل، سمة مميزة للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مؤكدًا ضرورة تعزيز المجتمعات الديمقراطية من خلال ضوابط وتوازنات حقيقية ومتابعة التغييرات الأساسية بأوسع قاعدة ممكنة من الدعم الشعبي.

وعرض الرئيس الأمريكي دعمه للجهود الجارية للتوصل إلى حل وسط بشأن الإصلاحات القضائية المقترحة، بما يتفق مع تلك المبادئ الأساسية.

وناقش الزعيمان، بحسب البيان، التوترات والعنف في الضفة الغربية، مجددًا التزامه الراسخ بأمن إسرائيل والتعاون المستمر بين فرق الأمن القومي للبلدين، بما في ذلك مواجهة جميع التهديدات التي تمثلها إيران، واتفقا على البقاء على اتصال منتظم خلال الأسابيع المقبلة.

ربما يعجبك أيضا