«بايدن» يعتمد تمويلاً بـ1.2 تريليون دولار لإنهاء تهديد إغلاق الحكومة

رئيس أمريكا يعتمد تمويلًا جديدًا لتجنب الإغلاق الحكومي حتى 30 سبتمبر

محمود عبدالله

وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على حزمة تمويل بقيمة 1.2 تريليون دولار تضمن استمرار عمل الحكومة الأمريكية حتى 30 سبتمبر المقبل، ما يؤدي إلى تجنب إغلاق جزئي للحكومة، وفق بلومبرج.

وقال البيت الأبيض اليوم السبت 23 مارس 2024، إنه الرئيس بايدن وقع بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على الحزمة في ساعات الصباح الباكر، وأنهى ذلك حالة التجاذب الحزبية، التي هيمن عليها الصراع الداخلي المتكرر بين “الجمهوريين” حول التعديلات.

خفض الإنفاق

مع اقتراب الموعد النهائي عند منتصف الليل، تصدى زعماء الأغلبية بمجلس الشيوخ لجهود “الجمهوريين” المحافظين لإقرار تخفيضات كبيرة في الإنفاق، وفرض قيود على الهجرة.

وقال بايدن في بيان: “أودّ أن أكون واضحاً، عمل الكونجرس لم ينتهِ بعد”. وستزيد حزمة التمويل مخصصات الدفاع بنسبة 3% مع إبقاء الإنفاق المحلي الإجمالي ثابتًا، وكانت تدابير الإنفاق المؤقتة قد وفرت تمويلاً للحكومة الفيدرالية للأشهر الستة الأولى من السنة المالية الفيدرالية.

ورغم أن جلسة مجلس الشيوخ استمرت حتى منتصف الليل، صرح البيت الأبيض بأنه أنهى الاستعدادات للإغلاق، موضحًا أن الوكالات الفيدرالية لم تتأثر بالانقضاء الوشيك؛ لأن التزامات الأموال الفيدرالية يتم تحملها وتتبعها على أساس يومي.

ربما يعجبك أيضا