بايرن ميونخ صاحب أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
بايرن ميونخ

يعود كأس العالم بالكثير من المنافع على الفرق، التي يشارك لاعبوها في البطولة، حال تجنب الإصابات الخطيرة.


يتصدر بايرن ميونخ الألماني قائمة الأندية التي تشارك بأكبر عدد من اللاعبين في منافسات كأس العالم 2022، الذي تنطلق بقطر خلال أيام.

وتفوق البايرن على أكبر أندية العالم، بفضل التنوع الكبير الذي تشهده صفوفه، بتواجد نجوم من مختلف دول العالم، نجحوا في حجز أماكنهم في صفوف المنتخبات المشاركة بالمونديال.

بايرن ميونخ بـ17 لاعبًا

يدعم بايرن صفوف 10 منتخبات مختلفة بلاعبيه، بينهم 7 مع المنتخب الألماني، هم مانويل نوير، وجوشوا كيميتش، وجمال موسيالا، وليون جوريتزيكا، وتوماس مولر، وسيرج جنابري، وليروي ساني.

وانضم كذلك العديد من نجومه إلى صفوف 9 منتخبات أخرى، أبرزهم ساديو ماني مع السنغال، ونصير مزراوي مع المغرب، ولوكاس هيرنانديز وكينجسلي كومان مع فرنسا، وتشوبو موتينج مع الكاميرون، بين آخرين.

السيتي وبرشلونة في المركز الثاني

يأتي فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني في المركز الثاني، ولكل منهما 16 لاعبًا ضمن منتخبات المونديال، وانضم للأول عدد من النجوم أبرزهم، جون ستونز وفيل فودين مع إنجلترا، ورودري ولابورتي مع إسبانيا، وربن دياز وكانسيلو وبيرناردو سيلفا مع البرتغال، وكيفن دي بروين مع بلجيكا، بين آخرين.

أما برشلونة، فانضم من صفوفه روبرت ليفاندوفيسكي إلى بولندا، ورافينيا إلى البرازيل، وعثمان ديمبيلي وجول كوندي مع المنتخب الفرنسي حامل اللقب، وفرانكي دي يونج وممفيس ديباي إلى صفوف هولندا، إلى جانب أسماء أخرى.

السد ثالثًا والريال والهلال في المركز الخامس

المركز الثالث كان من نصيب فريق السد القطري، الذي انضم من صفوفه 15 لاعبا إلى منتخب قطر، المشارك في البطولة بصفته المستضيف، ويضم نجومًا بحجم أكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وبيدرو ميجيل، بين آخرين.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الرابع، بدعمه منتخبات المونديال بـ14 لاعبًا، ويليه ريال مدريد والهلال السعودي بـ13 لاعبًا، ثم باريس سان جيرمان وتشيلسي بـ12.

عائد مالي كبير للفرق بعد المونديال

يعود كأس العالم بالكثير من المنافع على الفرق، التي يشارك لاعبوها في البطولة، حال تجنب الإصابات الخطيرة، التي قد تبعد اللاعبين لفترات طويلة، خاصة في ظل إقامة البطولة بمنتصف الموسم، لتجنب درجات الحرارة العالية في قطر بفصل الصيف.

وتحصل الفرق على أكثر من 10 آلاف يورو على كل يوم يقضيه اللاعب مع منتخب بلاده في المونديال، ليكون بايرن هو المستفيد الأبرز، إلا أن الأمر يتوقف على المرحلة التي سيصل إليها كل لاعب في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ربما يعجبك أيضا