بايرن يسعى لتجاوز أحزانه في قمة نارية أمام دورتموند بالبوندسليجا

بايرن ميونخ يتسلح بالتاريخ أمام دورتموند

بايرن يسعى لتجاوز أحزانه في قمة نارية أمام دورتموند بالبوندسليجا

يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على بوروسيا دورتموند في السابعة والنصف، مساء اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، بتوقيت القاهرة في قمة منافسات الجولة العاشرة من الدوري الألماني للموسم الجاري 2023/ 2024 على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

البافاري يسعى لتجاوز أحزانه

يسعى فريق بايرن ميونخ إلى تجاوز أحزانه عقب خروجه المفاجئ من كأس ألمانيا بعد الهزيمة أمام ساربروكن أحد أندية الدرجة الثالثة بنتيجة 1 – 2 رغم أنه كان متقدمًأ بهدف في الربع ساعة الأأولى عن طريق قائده توماس مولر إلا أن المباراة انقلبت رأسًأ على عقب وسقط البافاري في الدقيقة الأخيرة ليودع الكأس بشكل مفاجئ.

وعلى الجانب الآخر، يدخل أصحاب الأرض فريق بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز على هوفنهايم في كأس ألمانيا بهدف القائد ماركو رويس.

بايرن يتسلح بالتاريخ

يتسلح فريق بايرن ميونخ بالتاريخ حينما يحل ضيفًا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، فسبق والتقى الفريقين في 133 مباراة من قبل، ونجح البافاري في تحقيق الفوز بـ68 مباراة، مقابل 34 انتصارًا لصالح بوروسيا دورتموند، وحسم التعادل 31 قمة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

وسجل لاعبو بايرن ميونخ 274 هدفًا في شباك  دورتموند، بينما نجح لاعبو الاخير في تسجيل 180 هدفًا.

ويُعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص بايرن ودورتموند، وهناك العديد من اللاعبين أيضاً مثل ماريو جوتزة، ماتياس هاملز، نيكيلاس زولة، وغيرهم.

الغيابات تضرب البافاري في قمة اليوم

يفتقد بايرن ميونخ لجهود مدافعه أوباميكانو والظهير الأيسر رافائيل جوريرو للإصابة، فيما يغيب جوشوا كيميتش بسبب الإيقاف.

كما سيغيب الهولندي ماتياس دي ليخت لفترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام ساربروكن في كأس ألمانيا، حيث تعرض لإصابة في الرباط الداخلي لركبته اليمنى.

ربما يعجبك أيضا