بايلز تقود الولايات المتحدة لحصد ذهبية منافسات فرق السيدات للجمباز

حسام الدين صالح
سيمون بايلز - الولايات المتحدة

 انتزعت سيمون بايلز ميداليتها الذهبية الأولمبية الخامسة مع عودتها المظفرة إلى نهائي منافسات فرق السيدات للجمباز في أولمبياد باريس الثلاثاء 30 يوليو 2024، مما عزز مكانتها كواحدة من أعظم الرياضيات بعد ثلاث سنوات فقط من انسحابها من نفس المسابقة في أولمبياد طوكيو.

وحصلت بايلز، وهي لاعبة الجمباز الأكثر تتويجا بالألقاب على الإطلاق، على الميدالية الأولمبية 11 للولايات المتحدة في منافسات فرق السيدات بأداء قوي على جميع الأجهزة الأربعة بعد أن بدأت بحصان الوثب، حيث طارت عاليا في الهواء أثناء تنفيذ الحركة لتسجل 14.900 نقطة.

وجاء تألق بايلز بعد ثلاثة أعوام من قيامها بتوجيه صدمة لمنظمي وجماهير الأولمبياد في طوكيو إذ انسحبت فجأة من نهائي مسابقة الفرق بسبب معاناتها من “التواءات”، وهي حالة تسبب فقدان مؤقت للوعي المكاني يعاني منها لاعبو الجمباز أثناء أداء حركات عالية الصعوبة.

وقالت بايلز (27 عاما) في مؤتمر صحفي مكتظ في بيرسي أرينا “كنت أشعر بالهدوء والاستعداد… بمجرد البدء، قلت: نعم، نحن بالتأكيد سنفعلها”.

ومع احتشاد الجماهير خلف بايلز وزميلاتها في غياب المنتخب الفرنسي الذي فشل في التأهل للنهائي، أنهت الولايات المتحدة المنافسة بفارق 5.802 نقطة أمام إيطاليا صاحبة المركز الثاني.

وفاز الإيطاليون بأول ميدالية لفريقهم الأولمبي للسيدات منذ أولمبياد 1928، بينما منحت قفزة عالية مذهلة من ريبيكا أندرادي الفريق البرازيلي الميدالية البرونزية، وهي أول ميدالية للبلاد على الإطلاق في هذه الرياضة. وأنهت بريطانيا المسابقة في المركز الرابع.

وقالت بايلز إنه من السابق لأوانه التفكير في إرثها، وقد فوجئت عندما سمعت من أحد المراسلين أنها حصده حتى الآن 38 ميدالية عالمية وأولمبية.

وأضافت “أفعل ما أحب وأستمتع به، هذا كل ما يهمني. نعم، إنه أمر مذهل لكنني لا أعتقد أنني سأفهم عمق الأمر حقا حتى أبتعد عن الرياضة”.

وخاضت بايلز، التي كانت تنافس في ظل وضع ضمادة على ربلة الساق اليسرى بعد تعرضها لشد عضلي خلال التصفيات يوم الأحد الماضي، منافسات العارضتين بسهولة لتسعد 15 ألف مشجع احتشدوا في بيرسي أرينا، وهتفوا “أمريكا..أمريكا..أمريكا!”. وحصلت اللاعبة على 14.400 نقطة.

ربما يعجبك أيضا