بترو أتلتيكو يلحق الهزيمة الأولى بـ صن دوانز في دوري الأبطال (فيديو)

رؤية

موزاييك أف أم

 

نجح نادي بترو أتلتيكو الأنجولي في إلحاق الهزيمة القارية الأولى هذا الموسم بضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 2-1 على ملعب “11 نوفمبر” في لواندا، أمس السبت 16 أبريل 2022، وذلك في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

كان صنداونز الطامح إلى لقبه الثاني بعد 2016، قد تملك السجل الأفضل في دور المجموعات بخمسة انتصارات وتعادل في مجموعة ضمت الأهلي المصري حامل اللقب، والمريخ والهلال السودانيين، بينما حل بترو أتلتيكو وصيفاً في المجموعة الرابعة خلف الوداد المغربي وأمام الزمالك المصري، وفق ما نقلته “وكالة الأنباء الفرنسية”.

افتتح الفريق الضيف التسجيل مبكراً عبر لاعبه البرازيلي لايل لاكاي من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالجدار الدفاعي وتحولت في الشباك (6).

فيما استعاد الفريق المضيف زمام المبادرة، حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل من خلال الهداف البرازيلي تياغو أزولاو بمتابعة مثالية للكرة في الشباك، إثر عرضية من تو كارتير (16).

وقبل نهاية شوط المباراة الأول، منح يانو التقدم لبترو أتلتيكو بمتابعته كرة مرتدة من حارس صنداونز الأوغندي دينيس أونيانغو (45+1).

من جانبه، ضغط صندوانز في الشوط الثاني سعياً لإدراك التعادل وتفادي الخسارة قبل لقاء الإياب السبت المقبل في بريتوريا، غير أن لاعبيه أهدروا فرصاً عديدة.

وألغى الحكم الزامبي جاني سيكازوي هدفاً للفريق الأنجولي بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) سجله نيو ماييما بداعي وجود تسلل على الممرر زواني (90+2).

ويواجه المتأهل من ربع النهائي هذا، الفائز من مواجهة الوداد المغربي مع شباب بلوزداد الجزائري في نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا