بتكوين تتماسك قرب 42 ألف دولار متجاهلة تراجع الأسهم

أحمد السيد

تجاهلت عملة بتكوين المشفرة هبوطًا في الأسواق العالمية أثناء ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها منذ ما يزيد على 19 شهرًا، في إشارة إلى استقلال حركتها عن أداء الأصول الأخرى.

وقفزت العملة الرقمية بنسبة 5.8% مسجلة 42 ألف دولار يوم أمس الاثنين، وتراجعت قليلًا عن هذا المستوى في تعاملات آسيا الصباحية اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، ويأتي أداء العملة على النقيض من مؤشرات الأسهم والسندات العالمية التي تعاني من خسائر منذ بداية الأسبوع، وفق بلومبرج.

سعر عملة بتكوين

كتب رئيس استراتيجية الأصول الرقمية في شركة “فاندسترات جلوبال أدفايزرز” (Fundstrat Global Advisors) شون فاريل في مذكرة: “يؤكد هذا التباين في الأداء على ضعف الارتباط حالياً بين العملات المشفرة والأصول التقليدية الأخرى”.

تراجع الارتباط بين “بتكوين” وأصول أخرى مثل الأسهم والذهب في عام 2023، عندما ساعدت عوامل تتعلق تحديداً بقطاع الرموز المشفرة على ارتفاع أكبر الأصول الرقمية بنسبة 152%. ومن بين العوامل الرئيسية وراء هذه الزيادة توقع الأسواق أن تسمح الولايات المتحدة بإدراج أول صندوق متداول في البورصة، يستهدف التعاملات الفورية المباشرة لعملة “بتكوين”، ما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على العملة المشفرة.

ربما يعجبك أيضا