«بتكوين» تواصل تسجيل مستويات تاريخية وتتخطى 64 ألف دولار

صناديق العملة المتداولة تدفع «بتكوين» لمستويات قياسية

محمود عبدالله

ارتفعت عملة بتكوين لليوم الثاني على التوالي واقتربت من أعلى مستوياتها على الإطلاق، مدفوعة بتوقعات الطلب القوي من صناديق العملة المتداولة في البورصة في بداية الأسبوع.

وارتفعت العملة المشفرة الأكثر سيولة، اليوم الاثنين 4 مارس 2024، إلى 64 ألفًا و279 دولارًا، وهي أول مرة تتخطى فيها 64 ألف دولار منذ نوفمبر 2021، قبل أن تنخفض مرة أخرى إلى 63622 دولارًا بالتعاملات المبكرة.

صناديق بتكوين

يكمن الطلب النهم على أكبر عملة مشفرة، على ما يبدو، من صناديق بتكوين المتداولة المدرجة في الولايات المتحدة، والتي بدأت التداول في 11 يناير الماضي، وقفزت عملة بتكوين بنحو 186% في الأشهر الـ 12 الماضية.

وقال المؤسس المشارك لمنصة التداول الاجتماعي “ألفا إمباكت”، هايدن هيوز: “نظرًا لانخفاض السيولة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تتحرك الأسواق لأعلى تحسبًا لاستمرار تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة الليلة وستستمر الأسعار في الارتفاع”.

العملات المشفرة

جرى استثمار صافي تدفقات بقيمة 7.35 مليار دولار منذ ظهور صناديق الاستثمار المتداولة للبتكوين لأول مرة، والتي تقدمها مجموعة من الصناديق بما في ذلك “بلاك روك”، و”فيديلتي إنفستمنت”.

كما ارتفعت العملات المشفرة الصغيرة نسبيًا هي الأخرى، بما في ذلك إيثريوم وسولانا، يوم الاثنين الماضي بنسبة 0.15% و1.82% على التوالي.

ربما يعجبك أيضا