بحث آفاق التعاون بين الاتحادين الإماراتي والفرنسي للدراجات

أحمد خيري

بحث فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية خلال لقائه ميشال كالو رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات بمقر البيت الأولمبي الإماراتي بباريس آفاق التعاون بين الاتحادين الإماراتي والفرنسي للدراجات.

حضر اللقاء منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية، وأمل بوشلاخ، وخلود الظاهري عضوتا مجلس إدارة اللجنة إلى جانب فريق الإمارات للدراجات المتوج بلقب طواف فرنسا في يوليو الماضي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 .

1qa062131k81szrpn

وشهد اللقاء استعراض سبل التعاون الثنائي في الجوانب الفنية والتدريبية الخاصة برياضة الدراجات، والاطلاع على أبرز المستجدات المتعلقة باللعبة ومدى تطورها وزيادة فعالياتها وبطولاتها وأبرز المعطيات حول المتسابقين والمتسابقات في أولمبياد باريس، من بينهم صفية الصايغ لاعبة منتخب الإمارات للدراجات الهوائية والتي تعد أول إماراتية وخليجية تتأهل إلى دورات الألعاب الأولمبية في رياضة الدراجات.

وتبادل الجانبان الحديث عن الفعاليات الخاصة برياضة الدراجات الهوائية في البلدين ومنها طواف الإمارات للدراجات الذي يقام سنويًا، ويشهد مشاركة 140 متسابقًا من مختلف دول العالم، وينقسم لفئتي الرجال والسيدات، وطواف الشارقة الدولي للدراجات الذي شهدت نسخته الأخيرة مطلع العام الجاري مشاركة 168 دراجًا يمثلون 28 فريقًا ومنتخبًا من 21 دولة إضافة إلى طواف فرنسا للدراجات الذي حسم فريق الإمارات لقب نسخته الأخيرة.

وعقب نهاية اللقاء اطلع فريق الإمارات للدراجات والوفد الفرنسي على الأقسام المختلفة للبيت الأولمبي الإماراتي، الذي تبرز محتوياته قيمة الإرث الوطني لدولة الإمارات، وعراقة تاريخها، وتنوع ثقافتها، وأصالة تراثها الغني.

ربما يعجبك أيضا