بحلول 2030.. هوندا ستبيع سيارات كهربائية فقط

رؤيـة

طوكيو – تضاعف شركة “هوندا موتور” جهودها في أكبر سوق للسيارات في العالم متعهدة بأن تكون جميع الطرازات التي تقدمها في الصين بعد عام 2030 كهربائية، فيما يمضي رئيسها التنفيذي توشيهيرو ميبي، قدماً بتحقيق هدف شركة صناعة السيارات اليابانية بالتخلص من سيارات محركات الاحتراق الداخلي عالمياً بحلول 2040؛ وفق ما أفادت وكالة “بلومبيرج” اليوم الأربعاء.

وأعلنت “هوندا”، اليوم، أنها ستقدم 10 سيارات كهربائية ضمن سلسلة “e:N” في غضون خمس سنوات، من بينها طرازا “e:NS1″ و”e:NP1” اللذان سيطرحهما للبيع العام المقبل ذراعا المشاريع المشتركة في الصين “دونفينج هوندا” (Dongfeng Honda) و”جوانكخي هوندا” (GAC Honda)، على التوالي.

ستبني أيضاً مصانع جديدة مخصصة لإنتاج سيارات كهربائية في “جوانكخي هوندا” و”دونفينغ هوندا” بدءاً من 2024، وتتوقع “هوندا” في النهاية تصدير طرازات “e:N” انطلاقاً من الصين، وفقا لبيان الأربعاء.

كما قالت “هوندا” إنها ستعزز شراكتها الاستراتيجية مع شركة “كونتيمبوراري أمبريكيس تكنولوجي”، التي تعد الآن أكبر صانع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم. وقعت الشركتان اتفاقية للتعاون في البحث والتطوير في يوليو العام الماضي، عندما اشترت شركة هوندا حصة تناهز 1% في الشركة.

وستواجه “هوندا” منافسة شديدة؛ إذ توجد شركتا “تويوتا موتور” و”نيسان موتور” أيضا في الصين. تخطط “تويوتا” لإطلاق 15 طرازاً يعمل بالبطارية بحلول 2025، وتقول نيسان إنها لن تبيع سوى الطرازات الكهربائية والهجينة بحلول ذلك التاريخ.

للاطلاع على رابط الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا