بحيرة مومياوات وجسر للشيطان.. أغرب المقاصد السياحية في العالم

في اليوم العالمي للسياحة.. تعرف إلى أغرب المقاصد السياحية التي يزورها الناس في العالم.. بحيرة مومياوات وجسر للشيطان من بينها!


يظن البعض أن السياحة تقتصر فقط على السفر لرؤية المناظر الطبيعية أو الآثار التاريخية، ولكن غلب عليها مؤخرًا طابع المغامرة والاكتشاف.

ويحب الناس أيضًا السفر إلى مقاصد سياحية لم يروها من قبل، خصوصًا إن كانت تتمتع بمعالم لها طبيعتها الخاصة، وتفاصيلها التي لا ينافسها شيء آخر.. وفي اليوم العالمي للسياحة، نستعرض معك أغرب الوجهات التي يزورها الناس في أنحاء العالم وأسباب زيارتها.

سرير الملح.. بوليفيا

تقع بحيرة Salar De Uyuni بين مقاطعة بوتوسي وأورورو في دولة بوليفيا، وهي بحيرة يعود عمرها إلى عصور ما قبل التاريخ، وتركت وراءها بعد أن جفت حوضًا كبيرًا من الملح المحاط بالتكوينات الصخرية والصبار، ويطوف حولها طيور الفلامينجو الوردية معظم الوقت.

سرير الملح ببوليفيا

سرير الملح في بوليفيا

وتسمى البحيرة أحيانًا بسرير الملح، لوجود كميات كبيرة من الملح بها، وعندما تتكون طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، تتحول البحيرة إلى أكبر مرآة في العالم، ويعد أفضل وقت لزيارة البحيرة خلال شهري يوليو وأغسطس، وبعد وصول السائح إلى بوليفيا، يستقل حافلة ليصل إلى Uyuni، ثم يركب سيارة صغيرة تذهب به إلى هذه البحيرة الساحرة.

بحيرة المومياوات.. تنزانيا

تعدّ بحيرة النطرون في تنزانيا من أكثر الأماكن المرعبة في العالم، لاحتوائها كميات كبيرة من بيكربونات الصوديوم، التي تحول الحيوانات التي تموت داخلها إلى مومياوات، أو كما يسميها البعض تماثيل طافية على السطح، بسبب تعرضها للتكلس، ولذلك يطلق عليها البعض البحيرة المتحجرة.

بحيرة المومياوات تنزانيا

بحيرة المومياوات في تنزانيا

ما يزيد هذه البحيرة رعبًا هو ميل مياهها إلى اللون الأحمر، بسبب قلوية المياه العالية، ويُحظر الغطس بها تمامًا، ويعدّ أفضل وقت لزيارتها ابتداءً من شهر يونيو إلى أغسطس، وتقع البحيرة داخل وادي Rift .Valley ويستطيع السائح من خلال زيارته لهذا الوادي رؤية البحيرة التي تتميز بتفاصيلها الخاصة.

جسر الشيطان.. ألمانيا

جسر Die Rakotzbrück الألماني يعدّ حلقة من حلقات الطبيعة، فبنى المهندسون الجسر ليكون دائرة كاملة مع انعكاسه في الماء، ولشدة دقته وتكامله، يراه السائح مثاليًّا ودائريًّا متكاملًا من أي جهة ينظر إليه، مثل لوحة الموناليزا بالضبط، فلا يتغير شكله من أي زاوية من الزوايا، ولذلك أسماه البعض جسر الشيطان.

جسر الشيطان في ألمانيا

جسر الشيطان في ألمانيا

وما يزيد الجسر غرابة تثبيت أبراج صخرية حوله، لتبدو كأنها أعمدة بازلتية طبيعية، كما أنه يبدو أحيانًا كمرآة، وبوابة لدخول عالم آخر خفي، ويفضل زيارة الجسر في الفترة من شهر مايو إلى سبتمبر من كل عام، ويسافر إليه السائح بالقطار المتجه إلى منطقة جابلينز.

البحيرة المرقطة.. كولومبيا

تعدّ بحيرة Khiluk أو البحيرة المرقطة واحدة من أكثر البحيرات تمعدنًا في العالم، وتضم 365 بركة منفصلة مختلفة الألوان، ما يجعلها تشبه الفسيفساء، وما يجعل ألوان كل بركة مختلفة عن الأخرى، هو احتواء كل منها على مركب كيميائي مختلف عن غيره.

البحيرة المرقطة في كولومبيا

البحيرة المرقطة في كولومبيا

ويشاع عن هذه البحيرات أن كل منها تساعد في علاج بعض الأمراض، ولذلك قد يقصدها البعض بهدف السياحة العلاجية، ومن المفضل زيارتها في الفترة ما بين إبريل وأكتوبر، وتقع في شمال غرب أوسويوس بكولومبيا البريطانية.

المستنقعات الميتة.. ناميبيا

المستنقعات الميتة أو Dooie Vlei هي عبارة عن غابة سوداء تقع وسط طين أبيض، وكانت عبارة عن واحة جميلة تحولت إلى هذه الغابة الميتة بعد جفافها، ويعد الشيء الغريب في هذه المستنقعات هو خروج جذور الأشجار من داخلها بحثًا عن الترطيب بسبب نقص المياه.

المستنقعات الميتة في ناميبيا

المستنقعات الميتة في ناميبيا

وتحاط المستنقعات الميتة بكثبان رملية عملاقة ذات لون برتقالي، ويقال إن حولها يوجد أكثر الكثبان الرملية ارتفاعًا في العالم، ويفضل زيارتها في الفترة بين شهري مارس ومايو من كل عام، ويصل إليها السائح عندما يستقل سيارة أجرة ليصل إلى منتزه ناميب نوكلوفت بناميبيا.

ربما يعجبك أيضا