بخسائر أسبوعية تتجاوز 5%.. النفط عند أدنى مستوياته في 7 أسابيع

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية تتجاوز 5%

تراجعت أسعار النفط لتصل إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 7 أسابيع، مدفوعة بمخاوف ارتفاع الإمدادات بعد زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي، بجانب بيانات التوظيف التي وسعت خسائر الخامات.

وبحسب رويترز، انخفضت مخاطر التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بعد انطلاق مباحثات لوقف إطلاق النار، تزامنًا مع ترقب الاجتماع القادم لمنتجي النفط في “أوبك +”، في الأول من يونيو، ما زاد من حالة عدم اليقين في الأسواق.

أسعار النفط عند أدنى مستوياتها

وعند تسوية تعاملات أمس الجمعة 3 مايو 2024، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو المقبل بنسبة 0.85% إلى 82.96 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ جلسة 13 مارس الماضي، مسجلة خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 5.95%.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بأكثر من 1%، ليسجل 78.11 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق للعقد منذ جلسة 12 مارس الماضي، شاهدًا انخفاضًا بنسبة 6.8% على مدار الأسبوع.

بيانات التوظيف تضغط على النفط

جاء التراجع في أسعار النفط بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية سلبية، حيث كشف التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية عن نمو عدد الوظائف خلال إبريل بأقل من التوقعات، حيث أضاف الاقتصاد نحو 175 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، مقابل توقعات سابقة بزيادة 238 ألف وظيفة.

كما أظهرت بيانات شركة “بيكر هيوز” تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 3 مايو 2024، بمقدار 7 منصات إلى 499 منصة، وهو أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في 3 نوفمبر 2023.

ربما يعجبك أيضا