بدء التسجيل في البرنامج التنفيذي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أسماء حمدي
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، فتح باب تقديم طلبات المشاركة في “البرنامج التنفيذي – المكثف” الجديد.

ويخصص البرنامج  لـ30 مسؤولا تنفيذيا على المستويين العالمي والمحلي خلال شهر أكتوبر المقبل فيما سيتم إغلاق باب التسجيل في البرنامج بتاريخ 25 سبتمبر المقبل.

فتح طلبات المشاركة

جرى فتح طلبات المشاركة في الدفعة الأولى من البرنامج، الذي يعتبر نسخة مخصصة ومكثفة مدتها 6 أيام، من البرنامج التنفيذي التابع للجامعة.

وسينطلق البرنامج بيوم تعريفي بتاريخ 20 أكتوبر المقبل، وسيشهد البرنامج تنظيم محاضرات في حرم الجامعة بمدينة مصدر في أبوظبي، وجولات ميدانية وأنشطة ثقافية وفعاليات تواصل، وذلك خلال الفترة ما بين 21-25 أكتوبر 2024.

زيارات ميدانية وفعاليات تواصل

يشمل منهاج البرنامج التعريف باستراتيجية الذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسليط الضوء على دراسات حالة في القطاع تغطي مجالات متعددة بدءا بالروبوتات وصولا إلى القطاعي الصناعي والطاقة.

وسيتمكن المشاركون خلال الزيارات الميدانية وفعاليات التواصل، من الاطلاع على كيفية اعتماد المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

استراتيجية الذكاء الاصطناعي

قال نائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، سلطان الحجي: “حافظ البرنامج التنفيذي المكثف على الصرامة الأكاديمية التي تتسم بها البرامج الأخرى للجامعة، وهو يتيح فرصة التواصل مع ألمع العقول العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي هنا في أبوظبي، وذلك للمشاركين في البرنامج من المسؤولين التنفيذيين المحليين والدوليين، والمؤسسين والمؤسسين المشاركين للشركات الناشئة، وأعضاء القيادة العليا للشركات المتداولة علنا والشركات متعددة الجنسيات، ومدراء المؤسسات الدولية”.

وأضاف: “سيتمكن المشاركون، عند التزامهم لحضور البرنامج خلال الأيام الـ6، من التخرج من البرنامج الذي سيزودهم بالمعرفة اللازمة بخصوص أفضل الممارسات المعمول بها في استراتيجيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقه، وكيفية التوظيف المسؤول لإمكاناته”.

وتابع: “سيتم اختتام البرنامج بتسليط الضوء على أساليب الدمج في قطاع الأعمال، ما يمكن المشاركين من تطبيق معارفهم مباشرة في مؤسساتهم، إلى جانب إتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع الخريجي السابقين من البرنامج التنفيذي للجامعة”.

ربما يعجبك أيضا