بداية محبطة لجريزمان مع أتلتيكو مدريد

محمود سعيد
أنطوان جريزمان

رؤية

مدريد – لعب أنطوان جريزمان، 214 دقيقة في بداية حقبته الجديدة مع أتلتيكو مدريد، الذي يتنافس فيه على مكان أساسي وسط زمرة من النجوم، وعاد إليه بعدما كان نجمه الأبرز ومحورا أساسيا سجل له 133 هدفًا، قبل أن يرحل عنه قبل عامين.

ولم يظهر جريزمان بحسب “الإسبانية” بالشكل المرجو أو الذي كان عليه في أتلتيكو حتى الآن، ولم يعد ذلك اللاعب الحاسم في كل انتصار، وبطل كل نجاح تقريبا في حقبته الأولى بين (2014-2019).

ولم يظهر جريزمان بالشكل الذي يريده أتلتيكو في مباراته الأولى بالحقبة الثانية أمام إسبانيول أو في مباراة أتلتيك بيلباو أو في آخر مباراة أمام خيتافي، بعدما خاض اللقاءات الثلاثة أساسيا، حتى تم تغييره قبل الدقيقة 70 (58 و55 و67، على الترتيب)، ولا في دوري الأبطال، حيث شارك من على مقاعد البدلاء أمام بورتو.

ولم يلعب أنطوان أي مباراة بالكامل، بينما كان في حقبته الأولى، لاعبًا شبه ثابت في تشكيلة الأتلتي.

ولم يسجل اللاعب الفرنسي، في أي من المباريات الأربعة (أسوأ سلسلة بقميص الروخي بلانكوس هي 8 مباريات في 2017-2018).

كما لم يصنع جريزمان، أي هدف ولم يسدد أي كرة بين الثلاث خشبات، وسدد 5 تسديدات فقط في الأربع مواجهات، وقام بـ 4 مراوغات فقط في هذه اللقاءات.

ولم يحرز أتلتيكو، أي هدف واللاعب الفرنسي على أرض الملعب. واستطاع الأتلتي الوصول لشباك منافسه بعد استبداله، وهذا ما حدث أمام إسبانيول وخيتافي.

وأدى هذا الأداء إلى توجيه صافرات استهجان من جماهير أتلتيكو للاعب الفرنسي، الذي عاد للفريق بعد تجربة للنسيان في صفوف برشلونة، ولكنه يحظى بدفاع مستميت من مدربه في الروخي بلانكوس.

وقال مدربه دييجو سيميوني مبررا ذلك “إنه شيء طبيعي. لقد كان متحمسا للغاية للعودة لفريقنا وهو في مرحلة التكيف على أتلتيكو الجديد، الذي هو ليس مثل الذي تركه، ولكننا محظوظون بوجود جريزمان معنا”.

وأضاف، اليوم الأربعاء، “لقد تغيرنا.. يلعب أتلتيكو الآن بشكل جماعي ويحتاج أيضًا للعب مع تمركز هجومي جيد. ونحن في هذا الطريق لكي يتكيف الجميع، مثل رودريجو دي باول، الذي وصل حديثا، والحقيقة أنه يفعل ذلك بشكل جيد”.

ربما يعجبك أيضا