بدر للبترول المصرية تعتزم حفر 5 آبار نفطية جديدة

شيماء عزيز
النفط

أعلن أشرف عبدالجواد، رئيس شركة بدر الدين للبترول المصرية، الالتزام بتنفيذ البرنامج المخطط بالموازنة لحفر 5 آبار استكشافية جديدة بالصحراء الغربية، بعد التوصل إلى 3 آبار استكشافية ناجحة في منطقة الصحراء الغربية.

وأضاف في بيان لوزارة البترول المصرية، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، أنه تم الانتهاء من ربط 20 بئرًا على خطوط الإنتاج بمناطق بدرالدين للبترول وتنفيذ برنامج موسع لصيانة الآبار.

67 ألف برميل مكافىء

أوضح رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن معدلات الإنتاج خلال 2024، بلغت أكثر من 67 ألف برميل مكافىء يوميًا بواقع 217 مليون قدم مكعب غاز و أكثر من 28 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، فيما بلغت الاستثمارات التي ضخها 295 ملايين دولار.

 وأشار رئيس شركة بدر الدين للبترول، إلى أن تم المضي في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كم مربع كخطوة هامة لدعم عمليات الاستكشاف الجديدة.

خفض ثانى أكسيد الكربون

 عرض رئيس شركة بدر الدين للبترول النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها الإجراءات والمشروعات المختلفة في مجال الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات التي ساهمت في خفض ما يقرب من 18 ألف طن مكافىء من ثانى أكسيد الكربون خلال العام.

 وكان ذلك بعد استكمال مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة بمنطقه حقول بدر 3 واستخدامها اقتصاديًا كوقود بدلًا من حرقها، وجار حاليًا استكمال مشروعات تقليل انبعاثات غازات الشعلة وترشيد استهلاك الوقود البترولى واحلال الطاقة المتجددة محله وذلك بمواقع نياج وعلم الشاويش.

ربما يعجبك أيضا