بدعم إماراتي.. إفراغ حمولة أول سفينة مساعدات في غزة

سفينة «أوبن آرمز» تفرغ حمولتها بالكامل في غزة

أمير خالد
سفينة أوبن آرمز

كشفت منظمة وورلد سنترال كيتشن، اليوم السبت 16 مارس 2024، عن إفراغ سفينة المساعدات الإنسانية “أوبن آرمز حمولتها بالكامل في غزة.

وقالت المنظمة الخيرية في بيان: أفرغت حمولة السفينة بالكامل ويجري تجهيز المساعدات لتوزيعها في غزة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشارت المنظمة، في وقت سابق، إلى إنها قدمت أكثر من 35 مليون وجبة في غزة منذ أكتوبر، ويعمل معها نحو 400 موظف محلي هناك.

وتعد السفينة “أوبن آرمز“، الأولى التي تصل إلى غزة عن طريق الممر البحري الجديد من قبرص.

وأعلنت دولة الإمارات، أمس الجمعة، وصول أول سفينة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية، بالتعاون بين الإمارات ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) وقبرص، عبر الممر البحري بين قبرص وغزة انطلاقاً من ميناء لارنكا.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، إلى الجهود التي قامت بها دولة الإمارات لحشد الدعم لمبادرة الممر البحري “أمالثيا” لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة وإنجاحها.

وثمّنت الدور الحيوي الذي تقوم به قيادة جمهورية قبرص، ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن)، والشركاء الدوليون لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال غزة.

وتحمل السفينة على متنها 200 طن من المواد الغذائية لسكان غزة المهددين بالمجاعة في ظل الحرب التي دخلت شهرها السادس بين إسرائيل وحركة حماس.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه قبرص والمفوضية الأوروبية والولايات المتحدة ودولة الإمارات والمملكة المتحدة على إنشاء ممر بحري لتقديم المساعدات مباشرة إلى غزة.

ربما يعجبك أيضا