بدقة شديدة.. الذكاء الاصطناعي يكتشف السرطان في فحص المخبوزات (فيديو)

سهام عيد

رؤية

لندن – توصلت دراسة جديدة إلى أن الذكاء الاصطناعي، الذي يستخدم في التفرقة بين أنواع مختلفة من المخبوزات، يمكن أن يكون أداة أساسية في عالم الطب.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن أداة تصنيف المخبوزات “BakeryScan”، التي طوّرتها شركة يابانية والقائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، تستطيع الآن اكتشاف السرطان، وفقا لما ذهب إليه علماء.

وأضافت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: “ذهب طبيب في مركز الأبحاث الطبية بمدينة كيوتو اليابانية، إلى أن تلك التقنية قادرة على رصد واكتشاف الخلايا السرطانية بنسبة دقة تصل إلى 99%”.

وأضافت: “بدلا من فحص أوجه الخلل في الدونتس والخبز، فإن النظام المعدل الذي يطلق عليه “Cyto-AisCAN” يقوم بتحليل الخلايا، ولديه القدرة على تحديد ما إذا كانت مصابة بالسرطان أم لا”.

وتابعت: “بعد العديد من عمليات الفحص والاختبار، فقد اكتشف طبيب أن الخلايا السرطانية تشبه الخبز عند فحصها عبر الميكروسكوب، حيث يمكن استخدام أداة “BakeryScan” في إنقاذ الأرواح بدلا من تصنيف السلع المخبوزة”.

وأردفت الصحيفة: “سيؤدي استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مضاعفة سرعة عملية تحديد الخلايا السرطانية، والاكتشاف المبكر لها، بالإضافة إلى كونها أكثر فعالية في علاج المرضى”.

ربما يعجبك أيضا