برجيل الإماراتية تحصل على تصنيف «AAA» في مؤشر مورجان ستانلي

ريمون البنا
برجيل الإماراتية تحصل على تصنيف «AAA» في مؤشر مورجان ستانلي

أعلنت برجيل القابضة “بي إل سي” الإماراتية، أن شركة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI)، منحت المجموعة التصنيف المؤقت للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بدرجة «AAA»، لتقر بذلك بأن برجيل واحدة من 6% فقط من الجهات العالمية في مجال الرعاية الصحية التي تتميز بالأداء القوي في أبعاد الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

ووفق صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، حصلت برجيل على تصنيف AAA المؤقت، وهو التصنيف الأعلى في قطاع مقدمي الرعاية الصحية والخدمات، اعتبارًا من 30 أغسطس 2024. ويبرهن هذا التصنيف على المكانة البارزة للمجموعة في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بين أقرانها في دول مجلس التعاون الخليجي.

إدارة المخاطر

يؤكد التقييم الصادر عن مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال على الإدارة الممتازة للمخاطر والفرص ذات الصلة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نجاح المجموعة في الحد من أثرها البيئي، فضلًا عن سلامة وجودة خدمات ومنتجات الرعاية الصحية التي تقدمها. كما تتميز المجموعة بممارساتها القوية في إدارة العمل، والتدابير التي تتخذها للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وقال المؤسس ورئيس مجلس الإدارة برجيل القابضة الدكتور شمشير فاياليل إنهم قاموا بدمج الإشراف البيئي كأحد المبادئ الأساسية لحوكمتهم المؤسسية. وانهم ملتزمون بتسهيل أنماط الحياة الصحية وتعزيز الرفاهية في المجتمعات التي يقدمون إليها خدماتهم، وأضاف أن تصنيف AAA يشكل اعترافًا بجهودهم في هذا الصدد ويمثل علامة فارقة للمجموعة.

وتسعى مجموعة برجيل القابضة إلى تعزيز الرفاهية الشاملة من خلال توفير بيئة نظيفة، وتحسين أساليب الحياة المستدامة، وإحداث أثر إيجابي على الصحة، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

ويشمل ذلك الالتزام بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040، والحفاظ على أعلى معدلات رضا الموظفين والمرضى، وتطوير سلسلة إمداد مسؤولة، وتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة معتمدة وفقًا للمعايير المعترف بها دوليًا.

ربما يعجبك أيضا