برشلونة بطلا للسوبر الإسباني بفوز كاسح على ريال مدريد

حسام الدين صالح
برشلونة بطل السوبر

حقق برشلونة فوزا كبيرا على ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليتوج باللقب البطولة التي أقيمت في السعودية.

وكان البرسا هو الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، ونجح في فرض طريقة لعبه على الريال، الذي عانى من أجل الوصول إلى مرمى الألماني تير شتيجن، ونجح في إحراز هدف وحيد في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

هدفان لبرشلونة في الشوط الأول

أحرز البرسا الهدف الأول في الدقيقة 33 عن طريق جافي، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لينفرد بمرمى تيبو كورتوا، ويسدد كرة رائعة سكنت الشباك، وفتحت طريق الانتصار للنادي الكتالوني.

وأضاف ليفاندوفيسكي الهدف الثاني للبرسا، بعدما تلقى تمريرة من المتألق جافي، ليسددها سريعا في مرمى كورتوا، ليضاف النتيجة ويصعب المهمة على النادي الملكي، قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

بيدري يزيد أوجاع الريال

واصل البرسا الضغط على دفاعات الريال في الشوط الثاني، وأضاف الهدف الثالث بنفس الطريقة، بعدما تلقى بيدري جونزاليس تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسط تغطية دفاعية من لاعبي ريال مدريد، ليسكنها في شباك الحارس البلجيكي بسهولة.

وأحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف شرفي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من ضائع، بعدما حول تمريرة داني سيبايوس بتسديدة قوية تصدى لها شتيجن، قبل أن تعود لمهاجم الريال ويسكنها في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز كبير للبرسا وتتويجه باللقب الأول هذا الموسم.

ربما يعجبك أيضا