برشلونة يحدد سعر بيع رافينيا وسط منافسة 5 أندية إنجليزية

أحمد خيري
رافينيا - برشلونة - الدوري الإسباني

يفتح نادي برشلونة الباب أمام رحيل جناحه البرازيلي رافينيا دياز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في إطار خططه لتدعيم صفوفه وتحسين وضعه المالي.

ويرجح أن يكون الدوري الإنجليزي الممتاز وجهة رافينيا القادمة، حيث أبدت العديد من الأندية اهتمامها بالحصول على خدماته، على رأسها أرسنال وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد بالإضافة إلى أستون فيلا وتوتنهام.

وحدد برشلونة مبلغ 50 مليون يورو كشرط جزائي لفسخ عقد رافينيا، الذي ينتهي في عام 2027. ورفض اللاعب بشكل قاطع الانتقال إلى الدوري السعودي، على الرغم من عرض ضخم من نادي الهلال بقيمة 80 مليون يورو.

وقدم رافينيا أداءً مميزًا خلال موسميه مع برشلونة (2022-23 و2023-24)، حيث شارك في 87 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا وقدم 25 تمريرة حاسمة. وساهم في فوز الفريق بلقبين “كأس السوبر والدوري الإسباني في موسم 2022-23”.

وأشارت صحيفة سبورت الإسبانية إلى أن رغبة برشلونة في التخلص من رافينيا تأتي لأسباب مالية، حيث تسعى الإدارة لتخفيف عبء رواتب اللاعبين في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

وإلى جانب رغبة برشلونة في بيع رافينيا، يُعد وصول نيكو ويليامز من أتلتيك بلباو أحد العوامل التي قد تدفع النادي للتخلي عن خدمات اللاعب البرازيلي. حيث يلعب كلاهما في نفس المركز، مما قد يخلق ازدحامًا في خط هجوم برشلونة.

ربما يعجبك أيضا