برشلونة يستهدف تجنب الخسائر المالية في دوري أبطال أوروبا

أحمد خيري
تشافي - برشلونة

يواجه نادي برشلونة الإسباني شبح الفشل في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم الحالي 2022/2023، مثلما حدث في السنوات الماضية.

وتعرض الفريق الكتالوني للهزيمة الثانية على التوالي خارج الديار بمرحلة المجموعات في البطولة، أمام إنتر ميلان الإيطالي، عقب الهزيمة من بايرن ميونخ في الجولة الثانية، ليقف رصيد برشلونة عند 3 نقاط فقط من 3 مباريات، تضعه في المركز الثالث بمجموعته الخامسة.

لماذا يخشى برشلونة الفشل الأوروبي؟

يعمل برشلونة بقيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز، على تطوير الفريق للفوز في المباريات الثلاث المقبلة أمام إنتر ميلان وبايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن، لحسم التأهل إلى دور الـ16. وتعول إدارة البرسا على تحقيق الفريق لإنجاز كبير في البطولة الأوروبية هذا الموسم، ليس فقط سعيًا لتحقيق اللقب، لكن أيضًا من أجل تحقيق مكاسب اقتصادية ضخمة من وراء عبور الأدوار الإقصائية حتى نهائي البطولة.

ويحصل النادي المتأهل إلى دور الـ16 على 9.6 مليون يورو، وينال 12.5 مليون يورو في حال وصوله إلى دور ربع النهائي، و15.5 مليون يورو بعد حسم التأهل إلى نصف نهائي الشامبيونزليج، وبالتالي فإن مجموع ما قد يحصل عليه البرسا حال حصد اللقب الأوروبي، أو على الأقل التأهل إلى المباراة النهائية، يزيد على 50 مليون يورو، جوائز ومكافآت، وهو ما سيساعد النادي في وضعه الاقتصادي المعقد.

 

ربما يعجبك أيضا