برشلونة يسعى لحسم التأهل مبكرا بدوري الأبطال

برشلونة يسعى يبحث عن بطاقة تأهل مبكرة إلى أدوار "التشامبيونز" الإقصائية

حسام الدين صالح
تشافي - برشلونة

يسعى برشلونة لحسم مكانه في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 3 مواسم عندما يواجه شاختار دونيتسك بطل أوكرانيا في هامبورج غدا الثلاثاء.

ويتصدر الفريق الإسباني، الذي تغلب على شاختار 2-1 على أرضه الشهر الماضي، المجموعة الثامنة بتسع نقاط من 3 مباريات، حيث يتفوق بـ 3 نقاط على منافسه بورتو وبـ6 نقاط على الفريق الأوكراني صاحب المركز الثالث.

خروج المغلوب

سيضمن الفوز غدا الثلاثاء لفريق المدرب تشافي هرنانديز إنهاء دور المجموعات في أول مركزين مما سيمنحه مكانا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021 عندما وصل إلى دور الستة عشر وخرج أمام باريس سان جيرمان.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “لقد قمنا بواجبنا. تسع نقاط من أصل تسع ممكنة حتى الآن. إنه سجل مثالي وعلينا غدا حسم التأهل. لدينا فرصة ويجب ألا نفوتها. الهدف الثاني هو التأهل في صدارة المجموعة، وهذا الأمر بين أيدينا”.

السيطرة على المباراة

خرج برشلونة من دور المجموعات في الموسمين السابقين لأرفع مسابقة للأندية في أوروبا بعدما احتل المركز الثالث ليلعب في الدوري الأوروبي في المناسبتين.

وبعد أن خسر مرة واحدة فقط حتى الآن هذا الموسم وكانت بنتيجة 2-1 على أرضه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، عانى برشلونة أمام ريال سوسيداد في الدوري يوم السبت حيث سجل رونالد أراوخو هدفا قاتلا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق الفوز 1-صفر.

وقال تشافي “نحن بحاجة للسيطرة على المباراة بشكل أكبر وهذا يعني الضغط بكل قوة”. الشوط الأول لم يكن مقبولا لكن حتى دون أن نقدم أداء جيدا قلصنا الفارق مع ريال مدريد وتجاوزنا أتليتيكو مدريد ويجب أن تكون تلك نقطة تحول”.

ربما يعجبك أيضا