برشلونة يعلن التعاقد مع إلكاي جوندوجان قادمًا من مانشستر سيتي

حسام الدين صالح
برشلونة - الدوري الإسباني - إلكاي جندوجان - مانشستر سيتي

أعلن برشلونة، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ضم لاعب الوسط الألماني، إلكاي جوندوجان، بعقد لمدة عامين، في انتقال مجاني قادمًا من مانشستر سيتي، بطل إنجلترا وأوروبا.

وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت، اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، إنه ضم جوندوجان بعقد حتى 30 يونيو 2025، بالإضافة إلى بند يسمح بالتمديد لموسم إضافي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو (435.72 مليون دولار).

مسيرة 7 سنوات

يرحل جوندوجان (32 عامًا) عن السيتي، بعدما حمل شارة قيادة ناديه في موسم مذهل وتوج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، لينهي مسيرة استمرت سبع سنوات في إنجلترا حصل خلالها على 14 لقبًا، منها خمسة ألقاب للدوري المحلي.

وقال جوندوجان في بيان “شرف ليَّ اللعب في السيتي على مدار آخر سبع سنوات. كان مانشستر سيتي يمثل بيتي، وشعرت أني جزء من عائلة استثنائية جدًّا في السيتي”.

وأضاف “كنت محظوظًا بالمرور بالعديد من اللحظات التي لا تنسى خلال وجودي هنا، وكان حمل شارة القيادة خلال هذا الموسم الاستثنائي، أفضل تجربة في مسيرتي”.

أول لاعب يضمه بيب جوارديولا

كان جوندوجان أول لاعب يضمه بيب جوارديولا بعد توليه تدريب السيتي في 2016، رغم أن اللاعب الألماني كان يعاني حينها إصابة في الركبة في أثناء وجوده مع بروسيا دورتموند.

وأثبت جوندوجان أنه رجل المناسبات الكبيرة مع السيتي خاصة في آخر موسمين، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة في مسيرة ناديه.

ورحل جوندوجان بعدما خاض أكثر من 300 مباراة، وسجل 60 هدفًا، وصنع 40 هدفًا في كل المسابقات.

وقال المدير الرياضي لسيتي، تشيكي بيجرستاين، إن “جوندوجان يمثل مصدر إلهام للجميع”.

وأضاف “عزز إيلكاي مكانته في تاريخ مانشستر سيتي، ونحن نتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة من مسيرته”.

إضافة كبيرة لتشابي

سيمثل جوندوجان إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب تشابي في برشلونة، خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المخضرم، سيرجيو بوسكيتس، عقب 18 عامًا في صفوف بطل إسبانيا.

وأحرز برشلونة لقب الدوري الموسم الماضي، لكنه فشل في العبور من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وخرج من قبل نهائي كأس الملك.

ربما يعجبك أيضا