برعاية «مبادلة للاستثمار».. منتخب الإمارات للجوجيتسو يحافظ على صدارة الترتيب الدولي

وليد أبوالمعارف

يسير منتخب الإمارات للجوجيتسو، برعاية “مبادلة للاستثمار”، بخطى ثابتة في صدارة منافسات بطولة العالم التي تُقام للعام الثالث على التوالي في أبوظبي، لفئات الناشئين والشباب والكبار رجال وسيدات.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 5 نوفمبر 2022، تقام البطولة في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وبمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 70 دولة من مختلف قارات العالم.

ومع النجاح الكبير الذي حققته بنات الإمارات، وما أحرزته من رصيد الميداليات على مستوى الناشئات والكبار، كان هناك أيضًا نجاح لافت للناشئين والكبار في فئة الرجال، بما وضعهم في صدارة الترتيب العالمي حتى الآن، في انتظار المشاركة غدًا وبعد غد في فئة الشباب لزيادة رصيد الإمارات في البطولة وتعزيز موقعها في الصدارة للعام الثالث على التوالي.

قفزات نوعية

في تقييمه لأداء الناشئين والكبار وتوقعاته لمشاركة الشباب يقول مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو، رامون ليموس: “راض عن أداء لاعبي المنتخب الوطني، وبالنظر إلى بطولات العالم السابقة، فإننا حققنا في هذه النسخة قفزات نوعية بإحراز 5 ميداليات ذهبية حتى الآن في فئتي الكبار والناشئين، مقابل 5 ميداليات فضية، بالإضافة إلى 6 ميداليات برونزية، بما يعكس نجاح الاستراتيجية والخطط الموضوعة للنهوض بأداء المنتخب في الفئات السنية المختلفة”.

تفوق واضح

قال ليموس: “من خلال تحليل أداء اللاعبين في بطولة العالم الحالية نجد أن الميداليات الذهبية تحققت بفضل التفوق الواضح على البساط وجودة الأداء”.

وأضاف: “أما بالنسبة للميداليات الفضية فهي إيجابية جدًّا، وتحققت بفضل مواجهة لاعبين إماراتيين بعضهم البعض في أكثر من نزال نهائي، وهذه نقطة تحسب للاتحاد والجهاز الفني في إعداد الأبطال”.

التخطيط للمستقبل

تابع ليموس: “بطولة بهذا المستوى الفني العالي تجمع نخبة اللاعبين في العالم، والأهم هو الاستفادة من هذه التجربة في التخطيط للمستقبل، أمامنا عدة مستهدفات عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني، ونحرص دائمًا على أن نكون الأفضل، وما يدعو للتفاؤل أن لاعبي المنتخب الوطني كلهم من الشباب المتعطش للفوز، ولقد بدأنا منذ الآن العمل على برنامج تدريبي وخطة شاملة للموسم القادم، تتضمن تحديد البطولات والمشاركات الخارجية التي تعود بأفضل المكاسب على المنتخب وتؤهله لأفضل مشاركة في الاستحقاقات القادمة”.

نمو مستدام

اختتم ليموس قائلًا: “خرج لاعبونا ولاعباتنا برصيد وافر من المكتسبات والتجارب من هذه البطولة، وأثبتوا انهم على قدر كبير من المسؤولية والحرص على الاستفادة من التحديات التي واجهوها في المنافسات، لتحويلها إلى فرص تطور ونمو مستدام. وبالنسبة لمنافسات الشباب غدًا وبعد الغد، فقد انهينا تحضيراتنا بامتياز، وثقتنا بلا حدود بقدرتنا على مضاعفة رصيدنا من الميداليات الملونة والحفاظ على اللقب”.

ربما يعجبك أيضا